العالم العربى

ضربات عراقية غير مسبوقة في سوريا.. ودمشق تعلّق

كتب في : السبت 25 فبراير 2017 - 12:33 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

شنت مقاتلات عراقية سلسلة غارات غير مسبوقة على مواقع تنظم داعش في سوريا "بالتنسيق الكامل" مع دمشق، وذلك حسب ما كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، ومصدر في الخارجية السورية، امس.

وقال العبادي، في بيان، "وجهنا أوامرنا لقيادة القوة الجوية بضرب مواقع الإرهاب الداعشي في حصيبة (بالعراق) وكذلك في البوكمال داخل الأراضي السورية، والتي كانت مسؤولة عن التفجيرات الإرهابية الأخيرة في بغداد".

 

أما قيادة العمليات المشتركة العراقية، فقد أكدت، في بيان منفصل، شن الغارات، وقالت إن الضربات وقعت بامس، ونفذتها طائرات إف-16 مقاتلة ودمرت مقرات لتنظيم داعش الإرهابي في البوكمال.

 

كما كشف مسؤول أمني، في تصريحات لرويترز، أن الغارات استهدفت مقرات يستخدمها داعش "لإعداد السيارات الملغومة في البوكمال.. بعدما تلقت المخابرات العراقية معلومات من مصادرها داخل سوريا".

 

وتعليقا على الإعلان العراقي، نقلت وكالة رويترز عن مصدر مقرب من وزارة الخارجية السورية قوله إن الغارة العراقية تمت "بالتنسيق الكامل" مع الحكومة السورية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول مستوى التنسيق.

 

وطردت قوات عراقية مدعومة من الولايات المتحدة التنظيم المتشدد من معظم المدن التي سيطر عليها في 2014 و2015، وسيطرت على شرق الموصل وتشن حاليا هجوما لاستعادة الشطر الغربي من المدينة التي يقسمها نهر دجلة.

بداية الصفحة