تكنولوجيا وإتصالات

شركة أمريكية تصمم مساكن فضائية متطورة استعدادا لإرسال البشر خارج الأرض

كتب في : الخميس 22 فبراير 2018 - 12:32 صباحاً بقلم : عبد العزيز عبد النبى

كشف تقرير لموقع Engadget الأمريكى أن شركة Bigelow الفضائية لديها خطط كبيرة بشأن إنشاء المساكن الفضائية  فى المستقبل، إذ شكلت شركة جديدة أطلقت عليها اسم "Bigelow Space Operations" أو BSO، والتى ستشرف على خدمة التسويق الخاصة بالمساكن الفضائية، وستصبح بمثابة مركز العمليات المعنى بتطوير هذه المساكن.

 

وقال رئيس الشركة روبرت بيجلو للصحفيين فى مكالمة هاتفية أن تشكيل شركة BSO  ضرورى لأنها تصبح "شركة إنتاج" بعد أن كانت "مختبرا لمدة 17 عاما".

 

وتطور شركة  Bigelow  حاليا  نسختين من المساكن الفضائية، التى تحمل اسم  B330، والتى تعد نسخة أكبر حجما من مساكنها القابلة للتوسع التى تحمل اسم Beam، إذ يمكن للمساكن الجديدة البقاء فى الفضاء من تلقاء نفسها.

 

 وتعتقد الشركة أن المساكن الفضائية من طراز B330 يمكن أن تصبح محطات فضائية مستقلة فى المدار الأرضى المنخفض، مما دفعها إلى التعاون مع جامعة كاليفورنيا لإطلاقها، وفى الفترة الأخيرة  أعلنت الشركة أيضا عن خططها لإرسال محطة فضائية من طراز B330 إلى المدار القمرى بحلول عام 2022.

 

وقالت الشركة أنها تنفق ملايين الدولارات لدراسة سوق الفضاء وتوظيف عشرات الألاف من الموظفين لشركتها الجديدة، كما تسعى لبناء منشأة تصنيع جديدة فى ولاية فلوريدا.

بداية الصفحة