رياضه

اليوم، انطلاق كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2023 بكوت ديفوار

كتب في : السبت 13 يناير 2024 - 10:55 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

ينطلق، اليوم السبت، حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في كوت ديفوار وذلك في تمام الثامنة وخمس وعشرين دقيقة بتوقيت القاهرة.

وعقب انتهاء حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 تقام مباراة كوت ديفوار أمام غينيا بيساو في الجولة الأولي من دور المجموعات لمسابقة كأس الأمم الأفريقية 2023، والتي من المقرر أن تقام في تمام العاشرة مساءاً.

ويذاع حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، عبر قناة بين سبورتس الناقل الحصري للبطولة في الشرق الأوسط خلال الفترة الحالية.

ويشارك في البطولة 24 منتخبًا وتم تقسيمها على 6 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، أبرزها  منتخب مصر، والسنغال، والمغرب وتونس ونيجيريا والجزائر والكاميرون، وتُختتم منافسات بطولة كأس امم افريقيا في الحادي عشر من شهر فبراير المقبل.

ويشارك منتخب مصر، ضمن المجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تضم غانا وموزمبيق وكاب فيردي، ويلاقي الفراعنة منتخب موزمبيق في تمام السابعة مساء غدا الأحد.

ويُعقد في الثانية ظهر اليوم السبت، مؤتمر صحفي لمنتخب مصر يحضره البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، ومصطفى محمد، مهاجم المنتخب، للحديث عن مواجهة موزمبيق المقرر لها غدا الأحد في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023.

ويختتم منتخب مصر الأول بقيادة مدربه البرتغالي روي فيتوريا، تدريباته فى كوت ديفوار اليوم، السبت، استعدادا لمواجهة موزمبيق غداً الأحد فى الجولة الأولى ضمن منافسات المجموعة الثانية ببطولة الأمم الأفريقية التي تحتضنها كوت ديفوار وتنطلق اليوم السبت وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

 

وضمت قائمة منتخب مصر النهائية لبطولة أفريقيا 27 لاعباً هم :

حراسة المرمى: محمد الشناوى - أحمد الشناوى - محمد أبو جبل - محمد صبحى

الدفاع : أحمد حجازى - محمد عبد المنعم - على جبر - ياسر إبراهيم - أحمد سامى - محمد هانى - عمر كمال عبد الواحد - أحمد فتوح - محمد حمدى

الوسط : حمدى فتحى - إمام عاشور - محمد الننى - مروان عطية - أحمد السيد زيزو - مهند لاشين- محمود حمادة

الهجوم : محمد صلاح - مصطفى فتحى - محمود تريزيجيه- عمر مرموش - مصطفى محمد - محمود كهربا - أحمد حسن كوكا.

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عن وقوع منتخب مصر مغ غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير 2024، وتختتم 11 فبراير.

وواصل منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته استعدادًا لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار والمقرر انطلاقها اليوم السبت. 

بدأ المران بتدريبات بدنية ثم جمل فنية ثم تسديدة على المرمي شارك فيه جميع اللاعبين

حضر المران خالد الدرندلي نائب رئيس اتحاد الكرة و رئيس البعثة و حازم إمام عضو إتحاد الكرة و المشرف على المنتخب.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا لمواجهة منتخب موزمبيق في مستهل مشواره بالبطولة الأفريقية.

بداية الصفحة