محافظات

رئيس جامعة بنها يصدر قرار بايقاف 7 من اعضاء هيئة التدريس بكلية الطب البشري والعلوم ويشكل لجنة لفحص نتائج كلية التجارة

كتب في : الثلاثاء 30 إبريل 2013 بقلم : محمد نبيل

اصدر الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها، قراربإيقاف 7 من أعضاء هيئة تدريس بكلية الطب البشرى وكلية العلوم بالجامعة عن العمل وإحالتهم للتحقيق بسبب الدروس الخصوصية وإجبار الطلاب على شراء الكتب الجامعية .

وقال"شمس الدين" خلال اجتماعه اليوم بقيادات الجامعة لبحث تجاوزات الأساتذة ضد الطلاب وفحص عدد من الشكاوى التي سبق وان تقدم بها الطلاب للدكتور مصطفي مسعد وزير التعليم العالي، وقال إن الموقوفين عن العمل من بينهم أستاذ وأستاذ مساعد ومدرس و3 مدرسين مساعدين ومعيد، مشيرا إلى أن الجامعة بصدد اتخاذ إجراءات رادعة ضد عدد آخر من الأساتذة فى 15 كلية بسبب الدروس الخصوصية والمبالغة فى أسعار الكتب.

وأشار إلى أنه لن يسمح بوقوع أى تجاوزات سواء من الأساتذة أو الطلاب، مؤكدا علي أن الخروج على القانون من أى طرف سيواجه بكل حزم لافتا إلى أن هذه المرحلة التى تمر بها مصر تتطلب مواجهات حاسمة وبترا لرؤوس الفساد التى تشكل خطرا داهما على الوطن فى كل القطاعات والتخصصات .

وأعلن "شمس الدين" عن تشكيل لجنة مكونة من عدد من الأساتذة بعدة كليات لفحص نتائج كلية التجارة ببنها لقلة أعضاء هيئة التدريس بها ومراجعتها، مشيرا إلى أن مجلس كلية التجارة عقد اجتماعا بحضور أمين اتحاد طلاب الكلية لمناقشة المشاكل التى عرضها الطلاب على الوزير اثناء زيارته للجامعة .

 

بداية الصفحة