محافظات

وزير التموين يفاجا القليوبية ويصرح :سيتم حل تسجيل المواليد منذ2005 ببطاقات التموين خلال 3اسابيع

كتب في : الثلاثاء 30 إبريل 2013 بقلم : محمد نبيل

قام اليوم الثلاثاء الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية،بزيارة مفاجئة لمحافظة القليوبية أثناء توجهه لمحافظة البحيرة ، حيث زار خلالها مدينة قها ورافقة خلال الزيارة المهندس فكري قورة وكيل وزارة التموين بالقليوبية والمهندس جمال السيد وكيل المديرية والعقيد محمد بكري رئيس مباحث التموين بالقليوبية .

ووافق الوزير علي طلب محافظ القليوبية الدكتور عادل زايد، بزيادة حصة السولار الي مليون و100 ألف لتر للمحافظة خلال موسم توريد القمح علي أن يتم توزيعها علي محطات الوقود التابعة لشركات قطاعات وزارة البترول والموجودة داخل قري ومدن المحافظة علي أن يتم توزيع تلك الكميات علي المزارعين بالتنسيق بين الإدارات الزراعية والتموينية إسترشادا ببطاقات الحيازة الزراعية .

كما أكد الوزير أن طوابيرالسولار تراجعت بنسبة كبيرة ويرجع ذلك نتيجة إنتظام ضخ كميات المواد البترولية فى محطات الوقود ومراقبتها من خلال مفتشي التموين المنتشرين بالمحافظات.

كما كشفت زيارة الوزير عن توقف صاحب مخبز عن الإنتاج قبل إنتهاء الأوقات الرسمية وقيامه بتهريب 5 أجولة من الدقيق المدعم لبيعهم في السوق السوداء فتم تحرير محضر بالواقعة وتحويله للنيابة وأكد الوزير أنه تم اتخاذ عدة أجراءات مشددة لمنع عملية التلاعب فى حصص الدقيق البلدى المدعم وأوضح الوزير عن قيام المحافظة بتغشيل منظومة الخبز الجديدة بكامل طاقتها لعدد 1440 مخبز دون تخلف أي مخبز وبرغبة أصحاب المخابز.

وحول توزيع إسطوانات الغاز بالكوبونات أكد الوزير بأن مواليد من بعد 2005 لم يتم إضافتهم للبطاقات التمونية ووعد خلال 3 أسابيع سيتم تدبير الموارد اللازمة لربطهم وبعد ذلك تصدر بطاقات كروت توزيع البوتاجاز حتي يكون عدد الأسرة فعلي وليس كما كان في السابق.

مشيرا ان مواليد بعد 2005 مواطن مصري ولا يجوز حرمانه من السلع المدعمة المقررة علي البطاقة.

وردا على انتقادات البعض حول عدم القدرة على توريد 5ر4 مليون طن قمح محلي قال "إن الوزارة تستخدم الأسلوب العلمي المستهدف في إطار زمني ممنهج".

فيما استقبل أهالي مدينة قها زيارة الوزير بمجموعة من الشكاوى منها سوء في إنتاج رغيف الخبز وصعوبة الحصول عليه وعودة ظهور الطوابير مرة اخري وان الكمية التي يحصل عليها الاهالي غير كافية ووعدهم الوزير بأنه سيتم تحسين جودة الخبز مع زيادة حصة المخابز فى المناطق ذات الكثافة السكانية الكبيرة .

 

 

بداية الصفحة