تقارير

القناطر الخيرية ونوادي بنها تستعد لاستقبال الزائرين خلال اعياد الربيع

كتب في : الجمعة 03 مايو 2013 بقلم : محمد نبيل

صرح المهندس عبد الحميد الشافعى رئيس مدينة القناطرالخيرية، عن استغناء القناطر الخيرية لأول مرة عن كوبرى الإدارة الهندسية التابعة للقوات المسلحة والذى كان يعبر من خلاله أكثر من مليون زائر خلال الاحتفال بأعياد الربيع بوسط حدائق مدينة القناطر الخيرية.

ورجح" الشافعى"عدم الاستعانة بكوبرى القوات المسلحة إلى أنه جارى الانتهاء من أعمال كوبرى الرياح التوفيقى، بعدما خصص لعبور السيارات فقط وتم غلق الكوبرى القديم وتخصيصه لعبور المشاة فقط .

ياتي ذلك فيما استعدت محافظة القليوبية للاحتفالات بأعياد القيامة للإخوة المسيحيين وأعياد شم النسيم، وقامت المحافظة برفع حالة الطوارئ واستعدت مدينة القناطر الخيرية لاستقبال روادها خلال شم النسيم الذين يتوافدون من جميع محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى للاستمتاع بالحدائق ومتنزهات القناطر الخيرية.

فيما أكد الدكتور عادل زايد محافظ القليوبية،أنه تم الانتهاء من التنسيق مع هيئة النقل العام من أجل زيادة عدد الخطوط العاملة، على خطوط التحرير-القناطر، والعتبة - القناطر والمظلات، وزيادة عدد وحدات الأوتوبيسات النهرية التي تعمل على خط القاهرة من أمام ماسبيرو والساحل وشبرا.

وفيما يتعلق بحوادث الغرق التي تكررت في الآونة الأخيرة، أكد"زايد" انه تم التنسيق مع شرطة المسطحات المائية لمتابعة حمولة اللانشات، والبواخر النهرية، ووضع الحراسة الازمة على منطقة السد التي تشهد أعلى نسبة لحوادث الغرق.

فيما اكد"زايد" علي انه تم رفع درجة الطوارئ في مستشفى القناطر المركزي وإلغاء إجازات الأطباء وفتح بنك الدم وقسم الاشعات للعمل 24 ساعة طوال فترة احتفالات شم النسيم .

وفى ذات السياق استعدت مدينة بنها لاستقبال شم النسيم وبدأت أندية الكورنيش ونادى بنها الرياضى لاستقبال مواطني القليوبية وغيرهم من الزائرين .

بداية الصفحة