أخبار عاجلة

الأمريكان يبحثون عن العزل أو الانتحار بعد فوز ترامب

كتب في : السبت 12 نوفمبر 2016 بقلم : نادر مجاهد

"كيف يعزل الرئيس" أصبحت بيت العبارات الأكثر بحثا على محرك البحث "جوجل"، غلى جانب محاولات أخرى للحصول طريقة للاعتراض على نتيجة الانتخابات أو غير من الوسائل لمنع ترامب من أن يصبح رئيسا بعد فوزه بالنتخابات الرئاسة لهذا العام.

 

وحسبما نقلت صحيفة "إندبندنت" أوضحت مؤشرات جوجل ارتفاع نسبة طرح هذا السؤال إلى 4850%، وكانت أعلى الولايات بحثا هي هاواي وكاليفورنيا وأوريجون وواشنطن وكولورادو، التي منحت أصواتها في الانتخابات للمنافسة الديمقراطية، هيلاري كلينتون.

وعلقت مستخدمون على موقع تويتر على هذه النتائج، وقالت إحداهم إنه عند البحث على محرك جوجل بكلمة "كيف" فقط فستظهر أول الاقتراحات "كيف انتقل إلى كندا" و"كيف أعزل الرئيس".

 

 

الانتحار حلا آخر

بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات، في الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، تلقت أربعة خطوط ساخنة لمنع الأزمات بالولايات المتحدة محادثات ومراسلات من أشخاص تعرضوا لاضطرابات عقلية شديدة، معظمها نم مناطق يتركز فيها كثافة سكانية من المثليين والمتحولين جنسيا.

 

وتعلقت معظم المكالمات، حسبما نقل مراسل صحيفة "جارديان" البريطانية في الولايات المتحدة، حول شائعات انتشرت عن إقدام مجموعة من المراهقين المتحولين جنسيا بالانتحار.

 

فيما وصف بعض المثليين أوضاعهم بأنها لم تكن جيدة خلال فترة أوباما، الذي أكد في أكثر من مناسبة دعمه لمجتمع المثليين، وعبروا عن مخاوفهم من مواجهة واحدة من الإدارات الأمريكية الأكثر قمعا ورجعية في التاريخ الحديث.

بداية الصفحة