أخبار مصر

لتعليم تتيح تغيير الشعبة واللغة في الثانوية العامة

كتب في : الخميس 12 يناير 2023 - 5:07 مساءً بقلم : محمود العطار

 

صدر مستند رسمي عن وزارة التربية والتعليم، موجه إلى المديريات التعليمية، ردا على الاستفسارات الخاصة بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وموقف تغيير اللغة والشعبة، بعد غلق الموقع الإلكتروني للاستمارة الإلكترونية للطلاب وعدم إمكانية تعديل أية بيانات بها.

وقالت الوزارة، نصا، في خطابها المرسل للمديريات التعليمية، "حال رغب الطالب في الصف الأول الثانوي، في تغيير مادة اللغة الأجنبية الثانية، يتم تسليم الطالب نسخة ورقية من امتحان المادة التي يرغب في أدائها، بعد أخذ إقرار كتابي من الطالب".

وجاء في المستند "حال رغب الطالب في الصف الثاني الثانوي، في تغيير الشعبة من أدبية إلى علمية أو العكس، يتم تسليم الطالب امتحانا ورقيا لمواد الشعبة التي يرغب في أداء الامتحان بها بعد أخذ إقرار كتابي منه بذلك".

وقالت الوزارة، وفق المستند، إنه سيتم تعديل بيانات الطالب من خلال الاستمارة الإلكترونية الخاصة بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وحال حدوث عطل تقني أثناء أداء الطالب الامتحان الإلكتروني، يتم تسليمه نسخة ورقية من الامتحان بعد تحرير محضر إثبات حالة في المدرسة من خلال مسؤول التطوير التكنولوجي.

بداية الصفحة