كتاب وآراء

إحتفالات ' قادرون باختلاف'

كتب في : الجمعة 10 ديسمبر 2021 - 4:51 مساءً بقلم : د . ليلى صبحى

 

تعد إحتفالات " قادرون باختلاف" في مركز المنارة بالتجمع الخامس التي حضرها الرئيس السيسي أحد أعياد الوطن الذي يحتفل بابناءه من ذوي الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة، ويستلهم القدرة الكامنه لديهم علي العطاء من أجل تمكينهم ومشاركتهم في المجتمع.                                                                  

شمل الإحتفال فعاليات فنية عرضت مواهبهم الكامنةوعبرت عن أحلامهم وامالهم وطموحاتهم وافكارهم ورؤيتهم ، من أجل تمكينهم من المشاركة الفعالة في كافة المجالات، والاستفادة من قدراتهم علي المشاركة المجتمعية والعمل الوطني مما يعكس القدرة الاستثنائية لديهم علي العطاء .                                                     

من الجدير بالذكر أن الاحتفال بذوي الهمم يعكس قوة الكفاح والإصرار والارادة من أجل جيل متماسك استطاع بإصرار وعزيمة مواجهة الكثير من التحديات سعيا إلي تعديل الواقع وتغيير المسار، ومن هذا المنطلق كان منظمو الاحتفالات سفراء لذوي الهمم لاسعادهم ورفع تقدير الذات لديهم.                                                                         

وفي سياق متصل كانت هناك إجراءات مهمة أعلن عنها الرئيس السيسي، منها وضع مزيد من البرامج والخطط لأجل تمكين ذوي الهمم كجزء من أولويات تنمية مهاراتهم وصقل إبداعاتهم الكامنة .                                                    

اوصى الرئيس السيسي بالتوسع في تدريب المعلمين الذين يقومون بالتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة  لتحسين عملية التفاعل معهم وتبادل المودة والتفاعل الإنساني المثمر ، كما أوصي قطاع التعليم الفني والثقافي بالاهتمام بإبراز قدراتهم وإبداعاتهم  في المجالات الفنية ، وقيام كافة الهيئات الشبابية والرياضية بثقل مهاراتهم الرياضية، كما أوصي الرئيس بتضمين المشروعات المنفذة لتشغيل ذوي الهمم.

بداية الصفحة