أخبار مصر

إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر .. الأحد القادم

كتب في : الخميس 14 سبتمبر 2023 - 4:21 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

تعقد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، الأحد المقبل في تمام الساعة الثانية بعد الظهر مؤتمرها الصحفي لإعلان نتيجة التنسيق.

من جانبه أوضح الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، حول مؤشرات القبول، أن كليات الطب في العام الماضي كان الحد الأدنى للقبول بها هو 96%، وأن مؤشرات هذا العام تشير إلى ثبات هذا الرقم بحد كبير وإذا حدثت أي زيادة ستكون بسيطة للغاية لن تتعدى نصف درجة في المائة.

وأشار إلى أنه فور بدء الدراسة يتم تقديم طلبات اغتراب، ويراعى فيها الفتيات خاصة إذا كان الأمر يتعلق بنصف في المائة.

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر أن الجامعة لديها 109 كليات ومعاهد على مستوى الجمهورية في جميع الأفرع التابعة لها، ومع توجه الدولة ناحية دعم التعليم الفني عملت إدارة الجامعة على إنشاء بعض المعاهد التابعة لها في تخصصات مختلفة منها فني المختبرات والإحصاء بجانب معهد معاوني القضاء وهو مسؤول عن تأهيل الطلاب للوظائف الخاصة بمساعدة القضاة في الأعمال الإدارية المختلفة.

وتابع أن الجامعة لديها 23 ألف طالب وطالبة من الطلاب الوافدين من 113 دولة على مستوى العالم، وهو ما يجعل جامعة الأزهر إحدى القوة الناعمة في الدولة، وأن إقبال الدول على دراسة أبنائهم في الأزهر تدل على المنهج الصحيح والفكر الوسطي في الأزهر، وأن جامعة الأزهر تقدم لهم الدراسة المجانية بالنسبة للطلاب الذين يدرسون العلوم العربية والشرعية بمنح خاصة من الأزهر.

 

بداية الصفحة