ثقافه وفنون

أحمد حلمي يرفض الرد على اتهامه بسرقة 'خيال مآتة'

كتب في : السبت 17 اغسطس 2019 - 8:20 صباحاً بقلم : ليلى عصام فريد

رفض الفنان أحمد حلمي التعليق على واقعة اتهامه بسرقة سيناريو فيلمه الجديد "خيال مآتة" من الكاتبة نهال سماحة، بحسب ما أعلنت الأخيرة عبر حسابها الشخصي بموقع "فيس بوك".

أثار فيلم أحمد حلمي الجديد "خيال مآتة" ردود فعل واسعة على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بعد أراء عدد من النقاد عن فشل الفيلم رغم تحقيقه إيرادات في موسم عيد الأضحي المبارك تبلغ 6 ملايين جنيه يوميا.

ووصف عدد من النقاد الفيلم بالنمطية والمط والتطويل وعدم استغلال القدرات الكوميدية للنجوم الذين يعج بهم الفيلم (لطفي لبيب، حسن حسني،أنعام سالوسة، حمدي الميرغني، ياسر الطوبجي، بيومي فؤاد".

وكانت الناقدة ماجدة خير الله، قد كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع "فيسبوك": "خيال مآتة، بداية كده اسم بايخ يشكل عام طرد وليس جذب، ثانيا الفيلم مكنش مضطر يرجع نصف قرن لزمن أم كلثوم ويصعب الحكايه على نفسه، وبالتالى يفسد حركة أحمد حلمي ويخليه يظهر معظم دجأحداث الفيلم كرجل فى الثمانين وطبعا كان مضطر يرفع سن كل من حوله فيفقد جزء كبير من آلق وحيوية أحمد حلمي ورفاقه، ثم هو أنت فاكر أن الجيل اللي بيدخل سينما النهاردة يعرف يعني إيه بروش أم كلثوم؟ ولا إيه قيمته؟، كان ممكن السيناريست يشوف حكاية أقرب شوية من أم كلثوم يبنى عليها البلوف الأساسي".

ويمر حلمي يمر بحالة نفسية سيئة بسبب انتقادات الجمهور للفيلم، وكذلك تسريبه بجودة عالية عبر مواقع الانترنت، وعلى إثره بدأ رحلة البحث عن سيناريو لفيلم جديد، أملاً في استعادة مكانته بين جمهوره.

اتهمت كاتبة شابة تدعى نهال سماحة، الفنان أحمد حلمي وزوجته منى زكي، بسرقة فكرتها التي قدمتها لمنى زكي منذ أكتر من سنة و8 شهور وعمل بعض الاختلافات البسيطة في القصة ليخرج فيلم أحمد حلمي الجديد خيال مآتة والذي حاز انتقادات عديدة من الجمهور والمتابعين.

وكتبت نهال سماحة عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك": "بتاريخ ٢٠ يناير ٢٠١٨ تمت مكالمة مع الفنانة زوجة الفنان لعرض افكار عليها، ملخصها انها مش بتعمل أفلام كوميدي قولتلها الفيلم ده بسيط جداً ويعتمد علي كوميديا الموقف/المشهد فقط (يعني كتابة المشهد هي اللي هتضحك ومش مطلوب شقلبه من الممثل.. اعتماد كلي علي الفكرة والكتابة).. وانتهت المكالمة بتحديد لقاء، وبتاريخ الثلاثاء ٢٣ يناير ٢٠١٨، تمت المقابلة مع الفنانة زوجة الفنان، حكيت لها عن الفيلم بالتفصيل وادتلها سيناريو الفيلم كامل وسيناريو لفيلم تاني.. علي وعد انها هتقرأ وترد عليا".

بداية الصفحة