أخبار عاجلة

وزير الكهرباء: الممارسة لا تعبر عن الاستهلاك الفعلى والعداد الكودى الأفضل

كتب في : الأحد 20 يونيو 2021 - 7:41 صباحاً بقلم : منى مجاهد
 
أكد الدكتور محمد شاكر الكهرباء و الطاقة المتجددة ، أن كل مواطن يتم محاسبته بنظام الممارسة سيتم تركيب عداد كودى له لضمان أن تكون المحاسبة دقيقة بلا زيادة أو نقصان، موضحا أن نظام الممارسة لا يمكن أن يحدد الاستهلاك الفعلى للمشترك لأنه يعتمد على متوسط استهلاك بخلاف العداد الذى يحدد الاستهلاك الفعلى للمواطن.
 
وأضاف شاكر فى تصريحات خاصة  ، أن سداد قيمة الممارسة بشكل منتظم  شرط أساسي لتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة ، لافتا إلى أن من يمتنع عن سداد لن يتم تركيب عدادات الكهرباء الكودية له.
 
وقال شاكر، أن أى مواطن يجد مبالغة فى قيمة الممارسة عليه التوجه لشركة الكهرباء التابع لها والتقدم بتظلم لإعادة حساب متوسط الاستهلاك، مضيفا أن الوزراة ترحب بجميع شكاوى المواطنين وتحرص على العمل على حلها فى اسرع وقت ممكن.
 
وتابع شاكر ، أن تركيب 2 مليون  عداد كودى سيتم بشكل تدريجي وفى أسرع وقت ممكن للحفاظ على حق المواطن والدولة معا، لافتا إلى أن تركيب العدادات مرتبط بحجم الاحتياطي من العدادات مسبوقة الدفع، حيث إن الوزارة تستهدف تركيب 2 مليون عداد مسبوق الدفع سنويا بجانب تركيب العدادات الكودية التى ستكون أيضا مسبوقة الدفع.
 
 

بداية الصفحة