أخبار مصر

ضبط المتورط في تصوير ونشر ديناميكا الثانوية العامة وإحالته للتحقيق الفوري

كتب في : الثلاثاء 11 يوليو 2023 - 12:45 مساءً بقلم : محمود العطار

 

نجحت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، في ضبط الطالب المتورط في تصوير ونشر أجزاء من أسئلة مادة الديناميكا، للثانوية العامة، الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان.

وقال مصدر مسئول بالغرفة إنه تم ضبط الطالب وبحوزته هاتف محمول، وتم تحرير محضر بذلك، لافتا إلى أن الطالب سيتم تحويله للتحقيق الفوري.

يأتي ذلك، فيما أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غرفة عمليات الثانوية العامة رصدت عددا من الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل بداية انطلاق امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا) صباح اليوم، مؤكدا أن هذه الصور تعود لامتحان العام الماضي وليس لها أي صلة بامتحان اليوم.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية الرياضيات، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية فرع الديناميكا، كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء) لشعبة العلوم، ومادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) لشعبة الرياضيات، كما سيؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان التاريخ "ورقة ثانية".

ووصلت في الثامنة والنصف من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات الثانوية العامة، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

وتجرى الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح بنسبة 85% من الأسئلة اختيار من متعدد و15% مقالية، مع تطبيق التصحيح إلكترونيًا بالكامل، وتسليم الطلاب كتيب المفاهيم مطبوعا.

وأكدت وزارة التعليم، أنها اتخذت مجموعة كبيرة من الإجراءات لضمان انتظام سير منظومة الامتحانات بما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص والشفافية.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلاب الثانوية العامة بالذهاب إلى لجان الامتحانات مبكرا، حيث سيتم فتح أبواب اللجان بداية من الساعة الثامنة والربع صباحا.

بداية الصفحة