ثقافه وفنون

بعد إعلان ارتباطها من الفنان عمرو يوسف.. نشطاء يتداولون صورة لكندة علوش ترفع 'إشارة رابعة'.. الفنانة تعترف بحقيقتها وتذكر السبب

كتب في : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 بقلم : سالى سامى

أعاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداول صورة للفنانة السورية كندة علوش، التي تظهر فيها وهي ترفع "إشارة رابعة"، والتي استخدمها جماعة الإخوان بعد فض اعتصام ميداني رابعة العدوية والنهضة.

 

جاءت تلك الصور؛ عقب إعلان الفنان عمرو يوسف، خبر ارتباطه من الفنانة السورية كندة علوش، وتم عقد قرانهما خلال الأيام الماضية.

 

وكان العروسان، حددا موعد زفافهما، في يناير 2017 بمدينة الأقصر.

 

يذكر أن الفنانة السورية كندة علوش، أبدت دهشتها- سابقًا- من استخدام عدد من مواقع "الإخوان المسلمين" صورة قديمة لها، قالت إن تاريخها يعود إلى فترة مضت، والتقطت أثناء تواجدها مع أطفال سوريين في إحدى مدن الملاهي، لإيهام المصريين أنها متضامنة مع "الإخوان".

 

وقالت الفنانة السورية- وقتها- في مداخلة هاتفية مع برنامج "آخر النهار" الذي يقدمه الإعلامي محمود سعد، على قناة "النهار" الفضائية، إن الصورة المستخدمة حقيقية، وليست مفبركة، نافية أن تكون الإشارة التي استخدمتها في الصورة لها علاقة بالإشارة المنتشرة حاليًا بين "الإخوان" وأنصارهم موضحة أن هذه الصورة التقطت قبل تصاعد الأحداث السياسية.

 

"كندة" أضافت أنها أقدمت على رفع يدها بهذه الإشارة بشكل عفوي دون مقصد محدد وليس كما يحاول الإخوان تصويرها على أنها إشارة رابعة العدوية مؤكدة تضامنها مع خيارات الشعب المصري من منطلق رفض الاستبداد، دينيًا كان أم شموليًا".

 

ومن ناحية أخرى خرجت اليوم الإثنين، الفنانة وفاء عامر، مدافعة عن الفنانة السورية كندة علوش.

 

.. ووفاء عامر ترد: "مفبركة.. عيب"

وغردت وفاء- عبر حسابها الشخصي بموقع التدوين الاجتماعي "تويتر"-: "صورة كندة علوش رافعة رابعة مفبركة وباينة - عيب".

بداية الصفحة