عالم

استقالة وزير الصحة بمقدونيا الشمالية بعد يومين من اندلاع حريق كبير بمستشفى

كتب في : السبت 11 سبتمبر 2021 - 2:33 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

أعلن وزير الصحة فى مقدونيا الشمالية، فينكو فيليبس، استقالته من منصبه بعد يومين من اندلاع حريق في مستشفى يستضيف مصابي كورونا ونجم عنه مقتل 14 شخصا.

وأوضحت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم أن هذا الإعلان جاء بعد وقت قصير من استقالة نائب وزير الصحة واثنين من كبار مديري المستشفى.

وكان حريق قد اندلع في مدينة تيتوفا يوم الأربعاء الماضي ودمر المنشأة في غضون دقائق قليلة، وكان القتلى 12 مريضاً واثنين من الأقارب الزائرين، فيما أصيب 12 آخرون.

يذكرأن، احتفلت مقدونيا الشمالية، بالذكرى الثلاثين لاستقلالها عن يوغوسلافيا السابقة وذلك باستعراض عسكرى فى العاصمة سكوبى واحتفالات فى جميع أنحاء البلاد.

وأوضحت شبكة "إيه بى سى نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن رئيس وزراء مقدونيا الشمالية، زوران زئيف، قاد الاحتفالات التى ضمت فئات مختلفة من أطياف الشعب كعمال إنقاذ والمزارعين.

وكانت مقدونيا الجمهورية اليوغوسلافية السابقة الوحيدة التى غادرت الاتحاد بسلام فى منطقة عانت من حر .

من ناحية أخرى ، لقى 10 أشخاص على الأقلّ مصرعهم فى حريق اندلع فى مستشفى لعلاج مرضى كوفيد فى مقدونيا الشمالية، كما أعلن وزير الصحة فى البلد البلقاني .

وقال الوزير فينكو فيليبتش فى تغريدة على تويتر، إنّ الحريق الذى اندلع فى مستشفى بنى خصيصاً لعلاج مرضى كوفيد فى تيتوفو (شمال) أسفر عن سقوط العديد من القتلى، مضيفاً «فى الوقت الراهن، تأكّدت وفاة 10 أشخاص لكنّ الحصيلة مرشّحة للارتفاع».

بداية الصفحة