أخبار مصر

تنسيق الجامعات 2023.. رابط تسجيل رغبات القبول بالكليات وموعد المرحلة الأولى

كتب في : الاثنين 31 يوليو 2023 - 6:00 مساءً بقلم : محمود العطار

 

 تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال ساعات تفاصيل تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 – 2024، بعد أن أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية التعليم نتيجة الثانوية العامة بنسبة النجاح لهذا العام ٧٨.٨%.

وكشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 – 2024، للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة.

ويمكن للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة تسجيل رغبات القبول بالجامعات عبر الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/

أضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الأهرام"، أنه ستتم إتاحة الموقع الرسمي للتنسيق خلال 72 ساعة، لافتًا إلى أنه سيتم التسجيل على الموقع الإلكتروني للتنسيق على مدار الـ 24 ساعة ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

وتعلن اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الشعب الثلاث بالثانوية العامة (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي) خلال الساعات المقبلة، على أن يكون تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد لكل مرحلة 5 أيام على أن تعلن النتيجة الخاصة بالمرحلة بعد 3 أيام من غلق باب التسجيل.

وينتهي تنسيق اختبارات القدرات 2023، 3 أغسطس المقبل، وفقا للجدول الزمني المعلن من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

بداية الصفحة