أخبار مصر

وزير الري يُشدد على تطبيق الدليل الإرشادي لتأهيل الترع.. ويُشكل لجنة لدراسة مشكلة ترعتين في المنيا

كتب في : الخميس 27 اكتوبر 2022 - 9:10 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

شدد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، على مهندسي الوزارة في محافظتي المنيا وأسيوط بتطبيق الدليل الإرشادي لأعمال تأهيل الترع، الذي تم إعداده من خبراء محليين من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية بالتعاون مع خبراء وزارة الموارد المائية والرى.

ووجه بمتابعة حالة الترع والمصارف وموقف أعمال التطهيرات وضمان جاهزية محطات الرفع ومتابعة موقف مخرات السيول لمواجهة موسم الأمطار الغزيرة.

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الري مع مهندسي إدارات (الرى والصرف والتوسع الأفقي وحماية النيل) بمحافظتي المنيا وأسيوط. على هامش مشاركته في احتفالية بدء تنفيذ مشروع قناطر ديروط الجديدة.

وتابع سويلم خلال الاجتماع، موقف المشروعات التي تنفذها الوزارة بالمحافظتين، ونهو هذه المشروعات فى موعدها المحدد طبقاً للبرنامج الزمني، وتنفيذ السياسة المائية بالمحافظة.

كما تفقد وزير الري، أعمال تأهيل ترعتى بانوب وقرشى بمحافظة أسيوط والتي تم تأهيلها؛ حيث تفقد بعض المخالفات التي تم رصدها من خلال التفتيش الفني والمالى والإدارى بالوزارة.

ووجه بتشكيل لجنة فنية وقانونية لبحث موقف الترعتين ورفع تقرير إليه في موعد أقصاه ١٠ أيام من تاريخه، وإيجاد حلول لمشكلة انخفاض منسوب القدمة العليا للتبطين عن منسوب الجسر، ووجود مشاكل في الفواصل والبلاطات.

 

وزير الري يشدد على تطبيق الدليل الإرشادي لتأهيل الترع

بداية الصفحة