محافظات

القاهرة تتصدى لمخالفات البناء وتزيل العقارات المخالفة في مناطقها الأربع بالتزامن مع قرار وقف التراخيص

كتب في : السبت 09 مايو 2020 - 12:02 صباحاً بقلم : محمد عصمت

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، مواصلة الأجهزة التنفيذية جهودها لإزالة المباني المخالفة والتعديات على أراضي أملاك الدولة، لاسيما في ظل استغلال بعض المخالفين للظروف الحالية أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا، لارتكاب مخالفات بنائية.

 

 

 

وشهدت المنطقة الشرقية للعاصمة، امس الجمعة، استكمال إزالة 34 عقارا بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول، ضمن أعمال إزالة العقارات المخالفة على جانبي المحور، كما تم إزالة عقار مخالف بشارع جسر السويس، وسيتم استكمال إزالة 4 أدوار مخالفة بالعقار 124 شارع جسر السويس أيضا، مع إزالة عقار حتى سطح الأرض بعين شمس.

 

وفى المنطقة الجنوبية، يتم اليوم الجمعة، استكمال إزالة المباني المخالفة المقامة على قطعة الأرض التي استردتها محافظة القاهرة كجزء من المديونية المستحقة للمحافظة، لدى جمعية صقر قريش، والبالغ مساحتها 38 ألف م2، كما تم إزالة مبان مخالفة بأحياء البساتين والخليفة، بالإضافة إلى تنفيذ إزالة مبنى مخالف حتى سطح الأرض مقام على أرض أملاك الدولة، وإزالة 4 محلات حتى سطح الأرض بنهر الطريق في حلوان.

 

وفى المنطقة الغربية، تم إزالة بناء مخالف بحي منشأة ناصر.

 

وشهدت المنطقة الشمالية، إزالة أعمال بناء مخالف بدون ترخيص بشارع بن سندر بحي الزيتون، مع إزالة مبان مخالفة بالزاوية الحمراء وبشارع الشركات بنطاق حي الشرابية.

 

يذكر أن محافظ القاهرة، قد أصدر قرارا أمس ، بوقف جميع تراخيص البناء حتى الصادر منها لبعض العقارات، لمدة ٦ أشهر مقبلة، وشكل لجنة خاصة من هيئات مختلفة، على رأسها الإسكان والتخطيط العمراني، لبحث قانونية جميع العقارات المقامة والمخالفة على شارع جسر السويس بنطاق حي عين شمس، وعلى جانبي محور ترعة الطوارئ في نطاق حي السلام أول.

بداية الصفحة