العالم العربى

اليونيسيف: رغم المساعدات مستشفيات غزة لا تمتلك مستلزمات طبية (فيديو)

كتب في : الاثنين 23 اكتوبر 2023 - 7:05 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

كشف سليم عويس مسئول الإعلام الإقليمي في اليونيسيف، تطورات الوضع الطبي في مستشفيات غزة خلال الفترة الحالية رغم دخول المساعدات عبر معبر رفح.

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن المساعدات التي دخلت إلى قطاع غزة هي نقطة في بحر الاحتياجات التي يحتاج إليها القطاع خصوصًا على مستوى القطاع الصحي.

تطورات الوضع في غزة

وأوضح أنه يأمل أن تكون المساعدات التي دخلت إلى غزة بداية لاستمرارية وصولها للمواطنين، مؤكدًا أن مستشفيات غزة تخرج عن الخدمة الواحدة تلو الأخرى.

وأضاف أن مستشفيات غزة لا تملك الكهرباء أو الوقود لتعمل المولدات، مؤكدًا أن الأطفال والسيدات الحوامل في خطر شديد، مشيرًا إلى أن آخر أرقام وردت اليوم تؤكد سقوط أكثر من ألفي طفل، بخلاف 4 آلاف طفل أصيبوا بأنواع مختلفة من الإصابات.

وأشار إلى أن اليونيسيف ما زال يطالب بهدنة في قطاع غزة في الوقت الحالي، لكن لم يحدث أي تطور في هذا الشأن وتم إدخال بعض المساعدات لكنهم لطالبون بمساعدات أكثر ودخول أسرع ووقف الإطلاق العاجل للنار لتمكين الفرق الإنسانية بالعمل على أرض الواقع.

وتابع أنه لم يعد هناك أي مكان آمن في غزة وأطقم الإنقاذ تعمل تحت خطر شديد وصعوبات كبيرة، مؤكدًا أن أغلب المواد الطبية إما نفدت أو على طريق النفاد في القطاع.

 

بداية الصفحة