أخبار عاجلة

فى تصريحات عنصرية.. مرشحة حزب الاستقلال البريطانى تصف الإسلام بالسرطان

كتب في : الخميس 04 مايو 2017 - 4:18 مساءً بقلم : رشا الفضالى

فى تصريحات عنصرية ، وصفت مرشحة عن حزب الاستقلال القومى البريطانى فى الانتخابات العامة، الإسلام بالسرطان، وذلك فى تغريدة لها على موقع "تويتر" فيما أشادت بمؤسس رابطة الدفاع الإنجليزى اليمينية المتطرفة.

 

 

 

وقالت صحيفة "إندبندنت" إن كارولين سانتوس، التى تخوض الانتخابات فى غرب اسكتلندا، كانت ترد على ما قاله تومى روبينسون، واسمه الحقيقى ستيفين ياكسيلى لينونن بأن صفحته على فيسبوك حققت أكثر من 4 ملايين مشاهدة فى الأسبوع.. وقالت سانتوس فى تغريدتها "إعلام الدولة جعله عدوا.. انظروا الآن إلى ما حدث.. متى ستتعلم الدولة الاستماع إلى الناس المتضررين من سرطان الإسلام المتنامى؟".

 

 

 

وقد أدت تغريدتها إلى قيام منظمة "رفض الكراهية" فى إخطار إدارة توييتر بها، وعلقت سانتونس على ما كتبته، وقالت لصحيفة الإندبننت إنه كان من الواضح جدا أنها تشير إلى الإسلام الراديكالى وليس الدين بأكمله، وقالت إنها كانت عبارة، لم تشر إلى ربع سكان العالم بأكثر مما كانت تقصد أن تؤخذ كلمة السرطان حرفيا.

 

 

 

وزعمت بحسب صحيفة "إندبندنت" أن هناك مشكلات مع الإسلام فى أجزاء بإنجلترا وليس فى اسكتلندا، والتى تحتاج إلى مناقشتها بشكل فكرى ومعقول لمنع الناس من التحول للكراهية وقالت إنها تعتقد بصدق أن الإسلام  ليس عقيدة سائغة تماما ، على حد زعمها.

 

 

 

وقالت سانتوس إنها لم تكن تشير إلى دعمها لروبنسون بردها عليه، لكنها أرادت أن تسلط الضوء على أن كتابه "عدو الدولة" من بين أفضل خمس كتب مبيعا على أمازون الآن.

 

بداية الصفحة