توك شو

وزير قطاع الأعمال: نتفاوض مع شركتين لإنتاج السيارة الكهربائية بمصر

كتب في : الأربعاء 05 يناير 2022 - 12:58 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة قامت بعمل تصفية للشركاء المحتملة التي ستقوم بتصنيع السيارات الكهربائية في مصر ونتفاوض مع شركتين من الشركات العالمية لإنتاج السيارة الكهربائية بمصر وستنتهي المفاوضات في شهر يناير الحالي وقبل شهر مارس سنوقع العقود النهائية .

وأوضح هشام توفيق ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " يحدث في مصر " المذاع علي قناه " إم بي سي مصر " ،إن شركة المحلة ستنتج 4 أضعاف ما كانت تنتجه قبل التطوير وهذا بسبب استحداث الآلات وهذا بهدف العودة إلى الأسواق العالمية مشيرا إلى أن هذه الشركات في السابق كانت تخسر 3 مليارات في السنة وخلال سنتين ستتحول إلى المكاسب .

 

 

جدير بالذكر الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، قال إن هناك لجنة متابعة للشركات وتم رفع تقاريرها إلى مجلس الوزراء، لاتخاذ القرار المناسب، ووزارة قطاع الأعمال تأخذ القرار في الشركات حول استمرارها في العمل من خلال تمويلها، أو تصفيتها إذا فشلت في الإنتاجية.  وأضاف أنه لن يتم بيع الشركات من قبل الوزارة ولكن يتم تصفيتها بسبب الخسارة فيها، مشيرًا إلى أن التصفية تكون لدفع باقي مرتبات الموظفين.

وأشار الدكتور هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام إلي أن شركة النصر لصناعة الكوك كانت مدمجة في شركة الحديد والصلب، مضيفًا أن الشركة كانت تنتج 100 ألف طن في السنة.

بداية الصفحة