محافظات

سقوط أمطار خفيفة وانخفاض في درجات الحرارة وغيوم على الغربية بأول أيام العيد

كتب في : الاثنين 02 مايو 2022 - 6:24 مساءً بقلم : عوض صابر

 

شهدت محافظة الغربية سقوط أمطار خفيفة في أول أيام عيد الفطر المبارك وانخفاض في درجات الحرارة وغيوم في سماء المحافظة وتكاثر السحب دون تعطل حركة النقل الداخلي وسير السيارات في الشوارع والميادين.

ومن جانبه شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على رؤساء المدن والأحياء بدائرة المحافظة بالاشتراك مع مديري فروع شركة المياه على مستوى مراكز المحافظة، بمراجعة جاهزية سيارات الكسح، للدفع بها في أماكن تجمعات المياه حال سقوطها، وتوزيع فرق الطوارئ وتمركزها بأماكن تجمع مياه الأمطار للتعامل الفوري لشفط المياه الناتجة من الأمطار المحتملة.

الأرصاد تحذر من طقس أول أيام عيد الفطر: أمطار ورياح في هذه المناطق.

 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية أعلنت حالة الطقس اليوم، بالتزامن مع أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وعلى السواحل الشمالية، لطيف ليلا على معظم الأنحاء.

 

ويكون هناك نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية  الشرقية ووسط سيناء تكون مثارة للرمال غرب البلاد، مع وجود فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة على السلوم ومطروح قد تمتد إلى الإسكندرية بنسبة 30%. 

 

ويسود طقس غائم جزئيًّا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والقاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، كما يسود طقس مشمس على جنوب وشمال الصعيد. 

 

طقس القاهرة

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على  القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيف ليلًا. 

 

كما توقعت أن يسود طقس  حار على السواحل الشمالية الغربية ومائل للحرارة على السواحل الشرقية، نهارا مائل للبرودة  ليلًا.

 

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر نهارًا معتدل  ليلًا. 

 

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، معتدل ليلًا.

بداية الصفحة