إقتصاد وأعمال

غداً.. بدء دفع الأقساط الربع سنوية لـ400 ألف شقة بالإسكان الاجتماعى

كتب في : الاثنين 31 اكتوبر 2016 بقلم : سمر عتمان

تبدأ فروع بنك التعمير والإسكان بمختلف المحافظات،غداً، الثلاثاء، فى استقبال المواطنين المتقدمين لـ400 ألف شقة، من أصحاب الكراسات الزرقاء، التى أعلنت عنها وزارة الإسكان فى شهر مايو الماضى لدفع الأقساط الربع سنوية.

 

وأكدت مى عبد الحميد، المدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، ورئيس صندوق التمويل العقارى، أن البنوك تبدأ اعتبار من غدا، الثلاثاء، فى استقبال الأقساط الربع سنوية للوحدات التى تم طرحها فى الإعلان الثامن، بجانب المحولين من القاهرة الجديدة لمدن مايو وبدر والشروق، علاوة على المؤجلين الذين تقدموا لوحدات دهشور.

 

وأوضحت مى عبد الحميد، له أن دفع الأقساط الربع سنوية غير مرتبط بالاستعلام، مؤكدة أن كل مواطن سيحصل على وحدة سكنية فى حال صحة الأوراق التى تقدم بها.

 

وأوضحت أنه سيتم الاستعلام عن المقبولين وذلك خلال فترة ثلاثة أشهر من تاريخ سداد أول قسط ربع سنوى، مشيرة إلى أنه فى حال رفض الاستعلام لبعض المواطنين الفائزين من حقهم التوجه للبنوك لسحب المبالغ، التى دفعوها، مؤكدة أنه لن يتم رفض أى مواطن أوراقه سليمة.

 

وفيما يتعلق بالـ100 ألف وحدة سكنية فى مراحل التشطيب "أصحاب الكراسات الحمراء"، التى تم الإعلان عن الفائزين بها الأسبوع الماضى، أكدت أن هؤلاء سيقومون بدفع مقدمات الحجز بالكامل بدون أقساط.

 

و قد انفرد بنشر أسماء المستوفيين للشروط والمقبولين أصحاب الكراسة الحمراء، الذى يصل لعددهم أكثر من 100 ألف مواطن، كما انفرد بنشر أسماء المقبولين لوحدات أكتوبر، الذين تقدموا فى الإعلان السابع وتم تأجيلهم للإعلان الثامن، وكذلك أيضا تم نشر أسماء الفائزين بوحدات بدر والشروق ومايو، الذين قاموا بتحويل رغباتهم من مدينتى القاهرة الجديدة والسلام.

بداية الصفحة