العالم العربى

السعودية توافق على قرض ميسر لتونس قيمته 400 مليون دولار

كتب في : الخميس 20 يوليو 2023 - 7:00 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، عن الموافقة على قرض ميسر بمبلغ قدره 400 مليون دولار أمريكي لدولة تونس.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، واس، أنه بناء على توجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير  محمد بن سلمان، وقعت وزير  المالية محمد بن عبد اللّه الجدعان، ووزيرة المالية التونسية السيدة سهام البوغديري اتفاقية لتقديم قرض ميسر بمبلغ 400 مليون دولار أمريكي، ومذكرة تفاهم لتقديم منحة بمبلغ 100 مليون دولار.


ومن جانبه قال وزير المالية السعودي إن توقيع الاتفاقية لتقديم القرض الميسر ومذكرة التفاهم لتقديم المنحة يأتي تأكيدًا على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي البلدين الشقيقين، واستمرارًا لجهود المملكة العربية السعودية الحثيثة ودورها الريادي في مساندة الدول العربية والإسلامية تنمويًا واقتصاديًا، لافتًا إلى أن هذه الاتفاقيات هي جزء من جهود المملكة لدعم استقرار وازدهار الاقتصاد التونسي.


وأوضح وزير المالية السعودي في حديثه اليوم،  أن المملكة تواصل تعزيز التعاون في مختلف المجالات مع الجمهورية التونسية، مؤكدًا أن القرض الميسر والمنحة يأتيان امتدادًا لجهود المملكة السابقة والتي كان آخرها تقديم قرض نقدي إلى الحساب الجاري للخزينة العامة للبلاد لدى البنك المركزي التونسي بقيمة 500 مليون دولار في عام 2019 م.


وتابع وزير المالية: "بأن هذا الدعم يسهم بشكل مباشر في فتح قنوات تمويلية جديدة لتونس من الدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية".

بداية الصفحة