أخبار عاجلة

قنبلة قمة الـ20.. صفحة موالية لـ'أردوغان' تدافع عن الرئيس السيسي

كتب في : الأربعاء 07 سبتمبر 2016 بقلم : أحمد السعدى

تنشر صفحة موالية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» الاثنين، نفيًا لما تداولته بعض الصفحات والمواقع الموالية للإخوان بشأن مزاعم حول تعمد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تجاهل مصافحة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقطة التذكارية التي جمعت الزعماء المشاركين بقمة العشرين في الصين.

 

وقالت الصفحة في إشارة مصحوبة بمقطع فيديو للواقعة، إن «أردوغان وبوتين لم يتجاهلا أحدًا في أثناء التقاط صورة تذكارية مع زعماء قمة الـ20 كما ادَّعى البعض».

 

وأضافت: «حديثهما -بوتين وأردوغان- في أثناء التقاط صورة تذكارية مع زعماء قمة الـ20 والضيوف المشاركين، شيء عادي جدًا لا يستحق كل تلك التأويلات التي ليس عليها دليل، كل ما في الأمر أن البعض دائمًا يحاول استغلال مثل هذه اللقاءات لوضع عناوين براقة ومثيرة للفضول من أجل الحصول على مئات الآلاف من الزوار، وقس على ذلك».

 

اقرأ أيضا: قمة العشرين: «السيسى» يتجاهل «أردوغان»

كانت مواقع وصفحات موالية لجماعة الإخوان الإرهابية نشرت مقطع الفيديو مصحوبًا بتقرير مزعوم حول تعمد الرئيس الروسي عدم مصافحة السيسي خلال استعداد القادة لالتقاط الصورة الجماعية، وهو ما تعمدت الصفحة نفيه دون تسمية السيسي، مكتفية بنشر الفيديو لتوضيح مقصدها.

 

 

يشار إلى صفحة «رجب أردوغان بالعربية» على «فيس بوك» يشرف عليها عناصر من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، وظلت هي المصدر المعتمَد لأخبار أردوغان خلال حملته للانتخابات الرئاسية، وعقب وصوله إلى سدة الحكم تم تدشين الصفحة الرسمية له بالصفة الوظيفية الجديدة، وتعمل الصفحة القديمة الآن كصفحة موازية لصفحة الرئاسة دون صفة رسمية بهدف دعم الرئيس التركي إعلاميًا، ويلجأ اليها النظام التركي في نشر أو نفي بعض الأخبار بعيدًا عن الشكل الرسمي للدولة.

 

بداية الصفحة