العالم العربى

يابا عذبني الفراق، أغنية لنجل الشهيد سامر أبو دقة تدمى القلب (فيديو)

كتب في : السبت 16 ديسمبر 2023 - 1:21 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

، انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى أغنية لنجل الشهيد سامر أبو دقة، مصور قناة الجزيرة الذي ارتقى فى غارة للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اليوم.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي أغنية مصور للطفل زين سامر أبو دقة، الذي اشتهر بتأديته لأغنية “شدو بعضكم يا أهل فلسطين” وهو نجل الشهيد سامر.

"يابا مشتاق عذبني الفراق" أغنية سابقة للطفل زين، ابن المصور الصحفي سامر أبو دقة الذي ارتقى اليوم باستهداف طائرات الاحتلال مدرسة فرحانة، في خانيونس بقطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، تقيم عائلة الشهيد سامر أبو دقة تقيم في بلجيكا، وكانت تجمعه مع نجله زين علاقة صداقة ومحبة وأهداه قديمًا أغنية خاصة بـ"الأب" بسبب غيابه الدائم لطبيعة عمله.

وأعلنت قناة الجزيرة، فى وقت سابق الجمعة، عن استشهاد مصورها سامر أبو دقة، مشيرة إلى أن جثمانه وصل إلى "مجمع ناصر" الطبي في خان يونس.

القناة أن الصحفيين سامر أبو دقة ووائل الدحدوح، أصيبا برصاص قوات الاحتلال، أثناء قيامهما بواجبهما وتغطية ميدان المعركة، وتم نقله على الفور إلى مستشفى ناصر الطبي.

وأوضحت مراسلة الجزيرة هبة عكيلة أن وائل وسامر أصيبا أثناء عملهما بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية.

خالد البلشي يطالب بتحقيق دولي

من جانبه طالب خالد البلشي نقيب الصحفيين المصريين، بفتح تحقيق دولي في استهداف الصحفيين الفلسطينيين وناقلي الحقيقة في غزة وإحالة مجرمي الحرب الصهاينة إلى المحاكمة الجنائية الدولية بعد ارتقاء ما يقرب من 90 صحفيا فلسطينيا في أكبر جريمة حرب بحق الصحفيين في التاريخ الحديث.

وأكد نقيب الصحفيين، أن الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى الزميل سامر أبو دقة لنقله من موقع الذي أصيب فيه، وترك لنزف بمحيط مدرسة فرحانة بخانيونس جنوبي قطاع غزة لمدة 5 ساعات، في جريمة حرب مكتملة الأركان.

بداية الصفحة