حوادث

عاطل يخترق حسابات فتيات عبر 'فيس بوك' ويساومهن

كتب في : السبت 27 إبريل 2019 - 9:30 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

قررت النيابة العامة حبس عاطل لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة ابتزاز السيدات عن طريق اختراق حساباتهن على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ومساومتهن على مبالغ مادية نظير التراجع عن نشر صور إباحية مفبركة على حسابهن.

"كنت بتابع حسابات البنات على فيس بوك، وعرفت اخترق أربعة حسابات، وخدت صور شخصية وركبتها على صور إباحية، وطلبت من كل واحدة 10 آلاف جنيه"، بتلك الكلمات بدأ المتهم اعترافاته عقب القبض عليه بتهمة اختراق حسابات السيدات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من أجل ابتزازهن ماديًا.

وكشفت أجهزة الأمن من خلال التقنيات الحديثة عن المتهم، وتبين أنه يدعى (رضوان م.- 26 سنة- عاطل)، وألقي القبض عليه بعد ورود بلاغًا من سيدة بتعرضها للابتزاز من جانب المتهم.

وتلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغًا من سيدة تُقيم بمحافظة القاهرة، بقيام أحد الأشخاص باختراق الحساب الشخصي الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والاستيلاء على كل محتوياته.

وأسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفني، عن تحديد مرتكب الواقعة "عاطل، مقيم بدائرة مركز شرطة أرمنت الحيط بمحافظة الأقصر".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الأقصر"، تم ضبطه بمحل إقامته، ومصادرة جهاز هاتف محمول، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن الحساب المشار إليه وحسابات لأشخاص آخرين اخترقها وسرقها، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة ووقائع أخرى مماثلة بغرض الاستفادة ماديًا.

بداية الصفحة