محافظات

سائق توك توك يسلم كيسا مملوءا بالذهب لصاحبه بعد العثور عليه بالدقهلية

كتب في : الخميس 09 يوليو 2020 - 12:17 صباحاً بقلم : رشا الفضالى

ضرب سائق توك توك بأحد قري مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، واحدة من أروع الأمثلة فى الأمانة، بعد أن عثر على كمية كبيرة من المشغولات الذهبية داخل التوك توك الخاص به، ورفض أن يستولي عليه على الرغم من ظروفة المادية الصعبة.

 

وكان محمد صبري عبدالعزيز يقود مركبة "التوك توك" الخاصة به، ومشغول بحالته الصحية والاقتصادية الصعبة التى يمر به، وكيفية تدبير حال منزله وحياته، وتوفير مصاريف علاج قدمه التي تحتاج الي بتر، وإذ يفاجئ بالعثور على كيس أسود، ليكتشف بأنه به كمية كبيرة من المشغولات الذهبية.

 

ويتحول الحال به من التفكير بحياته ، الى التفكير فى الوصول إلى صاحب هذا الكيس لاعاده له، ومن شدة خوفه من ضياع الكيس، قام بوضعه تحت قدمه داخل جركن، وبعد فترة من العمل، وسماع أذان المغرب توجه لأداء صلاة المغرب، وأثناء ذلك بدأ سماع كلام عدد من الأهالي بالقرية عن ضياع كمية كبيرة من المشغولات الذهبية، لمحل حمدي فتوح بالقرية.

 

ويقول محمد صبري : هنا تأكدت بأن الكيس يتبع محل وعلى الفور توجهت انا وزوجتي إلى المحل ودخلت على صاحب المحل وكانت زوجتي تمسك بالكيس وتحتفظ به خوف من الضياع، وقمنا بتسليمه لصاحب المحل.

 

ويقول حمد فتوح صاحب المحل: كان عندى احساس بأن المفقودات سوف تعود مرة أخري، موضحا أنه قد تم جمع مجموعة من المشغولات الذهبية خاصة ببعض الزبائن ، لإصلاح بعضها وأخري من المحل، تبلغ قيمته فى حدود 180 ألف جنيه، وقمت بإرسال العامل بالمحل للورشة، وأثناء ذلك سقطت منه وكان فى حالة انهيار تام، ومضيفا أنه كان يثق فى كل كلام العامل، نظرا لعمله معه منذ سنوات كثيرة ويعلم أمانته.

 

وقال: بدأت اتحرك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وكتبت بضياع مجموعة من المشغولات الذهبية، وبدأ أهالي القرية يتداولون المنشور، وفوجئت بعد ذلك بدخول محمد صبري هو وزوجته ومعهم الكيس، ووجدت جميع المشغولات موجودة بنفس حالتها، فقمت باستخراج 5 آلاف جنيه وقولت لهم هذا حقكم وحلال عليكم.

بداية الصفحة