محافظات

طالب بتجارة المنصورة يصنع روبوتا لتقديم الخدمات لمرضى كورونا

كتب في : الأربعاء 10 يونيو 2020 - 12:13 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

أعلنت جامعة المنصورة ، امس، تصنيعها أول روبوت ب الجامعات المصرية لتقديم الخدمات إلى المرضى المصابين بفيروس كورونا بمستشفى العزل، للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية وحمايتم من انتقال العدوى بفيروس كورونا إليهم وتقليل فترات التعامل مع المرضي.

وأوضح بيان الجامعة، أن الروبوت يتم التحكم به عن بعد بالتنقل بين غرف المرضى لتقديم الطعام والأدوية والمستلزمات لهم دون أي اتصال مباشر مع الطاقم الطبي.

نفذ الروبوت محمد عبدالرحمن الطالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة بمكونات متواجدة بالسوق المصري، يعمل الروبوت بواسطة التحكم عن بعد يصل مداه 1000 متر في الأماكن المفتوحة، و250 مترا داخل المنشآت والمستشفيات، ويتميز بسهولة حركته واستخدامه لأي من أعضاء الفريق الطبي، يعمل بواسطة بطاريات شحن وتستمر من 4- 6 ساعات عمل مستمر ويمكن إعادة شحنها خلال ساعة ونصف إلى ساعتين، ويتميز بقدرته على حمل وزن 150 كيلوجرامات، إضافة إلى وزنه الأساسي والذي يبلغ 50 كيلو جرام.

الروبوت مزود بكاميرا تنقل صورة الممرات والمريض الذي سيتم توصيل الطعام والمستلزمات إليه عن طريق الموبايل، كما تم تزويده بدائرة صوتية للتحدث مع المريض للتعرف على احتياجاته، ويمكن تعقيمه بسهولة بكافة أنواع المطهرات ضد الفيروسات دون التأثير على المكونات التكنولوجية الداخلية.

بداية الصفحة