أخبار مصر

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء 12-7-2023 في مصر

كتب في : الأربعاء 12 يوليو 2023 - 8:59 صباحاً بقلم : منى محمد مجاهد

 

الأرصاد تحذر من موجة حر تضرب البلاد.. وتنشر تفاصيل الطقس لـ 6 أيام مقبلة

 حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء البلاد غدًا الخميس، مع ارتفاع معدلات الرطوبة والذي يزيد من الشعور بحرارة الطقس بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة يزيد أيضًا من شعورنا بحرارة الجو.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد، بيانا تفصيليلًا بحالة الطقس خلال الفترة من اليوم الأربعاء وحتى الإثنين المقبل، قائلة: يسود طقس معتدل صباحا، وحار مشمس نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على سيناء وحنوب الصعيد، ومائل للبرودة على كافة أنحاء البلاد.

وقدمت الأرصاد للمواطنين مجموعة من النصائح أهمها الإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، مع ارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج ساعة الذروة فى درجات الحرارة، والتواجد فى أماكن جيدة التهوية.

شبورة على الطرق السريعة

ووجهت الأرصاد لقائدي المركبات تحذيرًا من شبورة مائية تتركز على الطرق وتتسبب في ضعف الرؤية، مطالبين بالحذر أثناء القيادة على الطرق المؤدية إلي القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلي المسطحات المائية.

ارتفاع الأمواج

تشهد نشاط الرياح الشمالية الغربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط ( مطروح - الضبعة -العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط)، مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية، وارتفاع الموج من ٢ إلى ٣ متر .. فيما يعاني البحر الأحمر من اضطراب في نشاط الملاحة البحرية ويصب ارتفاع الأمواج الي مترين وفيما يلي بيان درجات الحرارة من الأربعاء حتى الإثنين المقبل.

 

 تفاصيل الطقس لـ 6 أيام مقبلة

بداية الصفحة