العالم العربى

لتحالف العربي يدك تجمعات القاعدة وداعش في أبين

كتب في : الأربعاء 03 اغسطس 2016 بقلم : عصام الخولى

شن التحالف العربي، الثلاثاء، قصفا على تجمعات تنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين في محافظة أبين جنوبي اليمن، بالتزامن مع اندلاع معارك عنيفة في مديرية حيفان بتعز، كما ارتفعت إلى 4 قتلى حصيلة تفجير انتحاري في لحج.

وأوضح مراسلنا أن التحالف العربي دك مواقع الإرهابيين في محافظة أبين جنوبي اليمن عبر قصف جوي ومدفعي.

 

وكانت مقاتلات التحالف العربي قصفت في وقت سابق الثلاثاء مواقع تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية الوضيع في أبين، وأوقع ذلك القصف قتلى وجرحى في صفوف عناصر التنطيم.

 

معارك حيفان

 

وفي سياق آخر، اشتدت حدة المعارك بين القوات الموالية للشرعية وميليشيات الحوثيين وصالح في مديرية حيفان جنوبي تعز إثر وصول تعزيزات للقوات الشرعية لصد تقدم الميليشيات.

 

وكانت مليشيات الحوثي وصالح حققت تقدما في المنطقة وتسعى للسيطرة على هيجة العبد الطريق الجبلي الوحيد المتاح والرابط بين تعز ولحج، والسيطرة على هذا الخط لقطع كافة الإمدادات عن القوات الشرعية وسكّان مدينة تعز واجزاء واسعة من ريفها الجنوبي، ويعد هذا الطريق هو آخر منفذ إلى مدينة تعز.

وأكدت مصادر ميدانية أن معارك عنيفة تدور أيضا في بعض قرى مديرية المواسط المجاورة لحيفان.

 

وسعت ميليشيات الحوثي وصالح إلى فتح جبهة قتال جديدة، من خلال التوغل في قرى الزبيرة في بلدة قَدس بمديرية المواسط المجاورة لحيفان التي تقع على الحدود مع محافظة لحج الجنوبية، بعد السيطرة على منطقة قمل في الاعروق، كما قصف المتمردون قصفا على منطقة قدس.

 

وأفادت مصادر ميدانية أن المواجهات أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين فيما قتل اثنان وأصيب 4 من أفراد الجيش الوطني و المقاومة في المعارك المستمرة.

 

الهجوم الانتحاري

وفي محافظة لحج، أسفر هجوم انتحاري بسيارتين مفخختين في منطقة الحبيلين شمالي محافظة لحج عن سقوط 4 قتلى و12 جريحا.

 

بداية الصفحة