أخبار عاجلة

وزير المالية : مشروع تطوير الريف سيتم تمويله من الخزانة العامة بتكلفة تصل لـ 500 مليار جنيه

كتب في : الخميس 04 فبراير 2021 - 12:33 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن مشروع تطوير الريف المصرى سيتم تمويله بالكامل من الخزانة العامة للدولة، قائلا: "قول واحد مصدر تمويله بالكامل من الخزانة العامة للدولة والقيمة المبدئية 500 مليار جنيه قد تزيد فيما بعد عن ذلك"، مؤكدا أن هذا التساؤل لا يشغل بال المصريين وحدهم إنما شغل بال عدد من الدول الأجنبية أيضا التى تساءلت أيضا عن مصادر التمويل.

وكان النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قد تساءل خلال اجتماع اللجنة بحضور الوزير عن مصادر تمويل هذا المشروع، لافتا إلى أن كثيرا من المواطنين المصريين قد تساءلوا عن ذلك، وهل إن كان سيتم تمويل المشروع من القروض أم لا.

وكشف سالم خلال الاجتماع أن تعليمات وزارة المالية تقضى بسداد 25% من قيمة أى مقايسة للوزارة المختصة، فى حين أن بعض الوزارات والهيئات ترفض التوريد قبل سداد القيمة بالكامل، وهو ما حدث مع شركة الكهرباء، ما يتسبب فى تعطيل تنفيذ المشروعات القومية.

وفى هذا السياق، قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هذا تطبيق للقانون، مضيفا: "لكن يجوز سداد 100% بشرط التنفيذ بالكامل خلال العام المالى الحالى، وفى حالة التجاوز يجب طلب موافقة رئيس مجلس الوزراء".

ووعد لجنة الخطة والموازنة بالموافقة على كل الطلبات فى هذا الشأن بما يتعلق بمشروعات حياة كريمة وتطوير الريف المصرى بالأخص.

بداية الصفحة