محافظات

الدقهلية.. ختام الدورة التدريبية للعاملين بالإدارات القانونية بالوحدات المحلية

كتب في : الثلاثاء 19 اكتوبر 2021 - 8:07 مساءً بقلم : ياسمين رشدى

 

اختتمت اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة التدريبية للعاملين بالإدارات القانونية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات بمحافظة الدقهلية، بالتعاون مع هيئة قضايا الدولة.

جاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بسرعة إنجاز القضايا وتحقيق العدالة وحفاظًا على المال العام، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

استهدفت الدورة، تبعًا لبيان المحافظة، تدريب أعضاء الإدارات القانونية بالوحدات الحكومية، لرفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم بما يتيح لهم توافر الأدوات القانونية اللازمة للحفاظ على أموال الدولة، والحرص على مقدراتها وممتلكاتها من أيدي العابثين.

وألقى المستشار نعيم خطاب رئيس القسم القضائي بمحافظة الدقهلية، محاضرة اليوم بعنوان «التسوية الودية للمنازعات بين الجهات الإدارية»، تستهدف تحقيق صالح المواطنين في النهاية مشيرا إلى أن مصلحة المواطن تتحقق عندما تكون الدولة قوية ولديها الرؤية القانونية في الحكم والتصدي لأي تعدّ على المال العام.

وأشار إلى أن الدورة التدريبية تناولت على مدار أسبوع محاضرات تفصيلية للعاملين بالإدارات القانونية بالوحدات المحلية ومديريات الخدمات عن الموضوعات القانونية، منها القرارات الإدارية وصياغتها وشروطها، والتعامل مع صحف الدعاوى القانونية، والتعاقدات الحكومية مع الجهات العامة وفقا للقانون، والمنازعات والتصالح فيها وفقا للقانون والقواعد المنظمة.

بداية الصفحة