محافظات

الموافقة على ١٥ طلب مقدمًا من مستثمري حوش عيسى ووادي النطرون لإستكمال مشروعاتهم

كتب في : الخميس 23 فبراير 2023 - 2:41 مساءً بقلم : فايزه فهمى

 

أكدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، على ضرورة تشجيع الإستثمار الجاد والهادف وتوفير المناخ الإستثماري وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين الجادين وتذليل ما يعترض مشروعاتهم من معوقات للمساهمة فى دعم وتنمية مصادر الدخل القومي وتوفير فرص عمل لأبناء المحافظة، مع إستمرار المتابعة الميدانية لكافة المشروعات للتأكد من جدية وإلتزام أصحابها بتنفيذ مشروعاتهم، مع الإنتهاء من كافة المرافق الجاري تنفيذها بالمناطق الصناعية، والإلتزام بالبرنامج الزمني المحدد لها.

جاء ذلك خلال رئاستها لإجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية بحضور اللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام للمحافظة وأعضاء اللجنة ومكتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية بالإسكندرية.

حيث تم خلال الإجتماع الموافقة على ١٥ طلب مقدماً من عدد من مستثمري المنطقتين الصناعيتين بحوش عيسى ووادي النطرون لإستكمال مشروعاتهم في العديد من المجالات وإثبات جديتهم بالإضافة إلى الموافقة على سحب قطعة أرض لعدم جدية المستثمر في تنفيذ المشروع.

وكذا تم عرض الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بالمناطق الصناعية الصناعية بحوش عيسى ووادى النطرون، حيث بلغ عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لإقامة إستثمارات عليها بالمنطقة الصناعية بوادي النطرون ٣٣٨ مشروع منهم ٩٣ مشروع قائم وبدأ الإنتاج و٩٣ مشروع تحت التشغيل و١١٧ مشروع تحت الإنشاء و٣٥ مشروع جاري السير فى الإجراءات الخاصة بها.

وبالنسبة للموقف التنفيذي لمشروعات المنطقة الصناعية بحوش عيسى فقد بلغ إجمالي عدد المشروعات التى تم تخصيص أراضي لها لإقامة إستثمارات عليها ٨٨ مشروع، منهم ٢٠ مشروع قائم وبدأ الإنتاج بالفعل و٦ مشروعات فى المرحله الأخيرة لبدء التشغيل و٣٨ مشروع تحت الإنشاء و٢٤ مشروع جارى السير فى الإجراءات الخاصة بهم.

و وجهت د/ نهال بلبع، بقيام اللجنة الفنية بالمتابعة الميدانية للتأكد من الإلتزام وتوافر كافة الإشتراطات بالمشروعات، وكذا عرض المشروعات بصفة دورية، والإلتزام بعقد الإجتماع الشهرى للجنة لطرح كافة الطلبات والمقترحات والموافقة وسرعة البت فى الطلبات المقدمة للتيسير على المستثمرين.

كما تم التأكيد على تكثيف الحملات والجولات على المنشآت والمصانع للتأكد من الإلتزام بتوافر كافة الإشتراطات ومنها أمن الحريق، بالتنسيق مع الحماية المدنية للحفاظ على أمن وسلامة العاملين، وإستيفاء كافة الإشتراطات وتدريب العاملين على إستخدام تلك المعدات والأدوات.

وفى نهاية الاجتماع أكدت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة الإهتمام بلقاء المستثمرين والإستماع لمطالبهم والعمل على تقديم التيسيرات اللازمة للبدء في مشروعاتهم.

 

بداية الصفحة