عالم

الحكومة الاسكتلندية تدرس كيفية تخفيف إجراءات الإغلاق

كتب في : الأربعاء 06 مايو 2020 - 12:53 صباحاً بقلم : أيمن مطر

قالت نيكولا ستورجون إن الحكومة الاسكتلندية تدرس كيفية تخفيف إجراءات الإغلاق، واستكشاف خيارات مثل ترتيبات "الفقاعات" حيث يمكن للناس أن يجتمعوا مع آخرين خارج أسرهم في مجموعات صغيرة، وفقًا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وكشفت الوزيرة الأولى الاسكتلندية عن وثيقة حول تخفيف القيود، وقالت إنها تتطلع إلى تخفيف القواعد المتعلقة بمغادرة الجمهور لمنازلهم، بما في ذلك السماح بممارسة الرياضة أكثر من مرة واحدة في اليوم.

واقترحت ستورجون أنه قد يكون هناك تغيير في القواعد للسماح "بالالتقاء مع مجموعة صغيرة محددة" من الأشخاص الآخرين - في الهواء الطلق في البداية - في "نوع من ترتيب الفقاعات".

تأتي ملاحظاتها في الوقت الذي تستعد فيه بوريس جونسون لوضع خريطة طريق لتخفيف القيود على مستوى المملكة المتحدة في خطاب أمام الجمهور مساء الأحد.

يؤكد الدليل المكون من 27 صفحة على كيفية حدوث تخفيف الإغلاق في اسكتلندا على أنه لم يتم البت في "تغييرات محددة" ولا يمكن للحكومة تحديد تواريخ لأي من التغييرات في الوقت الحالي.

وفي حديثها في الإحاطة اليومية للحكومة الاسكتلندية في إدنبرة ، أكدت ستورجون أيضًا أنه "من المستبعد جدًا" إجراء أي تعديلات مهمة على قيود الفيروس التاجي يوم الخميس - وهو الموعد النهائي لتحديد ما إذا كان سيتم تمديد الإغلاق.

لكن التغييرات الأولية المحتملة المفصلة في الورقة توضح أن الحكومة الاسكتلندية تستكشف كيفية إجراء تغييرات على الأشخاص الذين يغادرون منازلهم "في كثير من الأحيان أو لفترة أطول، ولكن لا يزالون في المنطقة المحلية.

وفيما يتعلق بالتغييرات التي أُدخلت على المشورة بشأن زيارة الأسر الأخرى، تضيف: "نحن نفكر في ما إذا كان يمكننا إجراء تغييرات للسماح للأشخاص بالالتقاء بعدد صغير من الآخرين (هذا الرقم قيد الدراسة) خارج منزلهم في مجموعة أو" وكيفية ذلك. فقاعة "تعمل كوحدة واحدة مستقلة بذاتها، بدون اتصالات مع أسر أخرى أو" فقاعات ".

"من الممكن أن يتم تقديم هذا الخيار أولاً للاجتماعات الخارجية، قبل أي تغيير للسماح بالاجتماعات الداخلية للفقاعة".

ومع ذلك، لن تسري التغييرات على الأشخاص الذين يُنظر إليهم حاليًا في "المجموعة المحمية"، الذين لا يزالون في خطر أعلى من كوفيد-19.

 

بداية الصفحة