عالم

ترامب: لا أتحمل مسئولية أى شخص استجاب لتصريحاتى وتناول مطهرات للقضاء على كورونا

كتب في : الثلاثاء 28 إبريل 2020 - 12:51 صباحاً بقلم : أيمن مطر

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه لا يتحمل مسئولية أى شخص تناول مطهرات للقضاء على فيروس كورونا، بناء على نصيحته التى قدمها فى أحد المؤتمرات.

وردا على سؤال حول ما إذا كان يتحمل أي مسؤولية عن تقارير تناول أشخاص للمطهرات بعد تصريحاته فى هذا الشأن، قال ترامب: "لا ، لا أفعل".

وأضاف ردا على توقعات بتراجع الناتج المحلى الإجمالى بشكل لم تشهده البلاد منذ الكساد الكبير أن الربع الثالث والرابع من العام سيكونان رائعان وسيشهدان تحسنا كبيرا. وأكد أنه بنى أعظم اقتصاد فى التاريخ الأمريكى، مشددا على أنه سيقوم بذلك مجددا.

ومن جانبه، قال نائب الرئيس، أن الإدارة حققت أهدافها بالفعل لأنه تم توزيع الملايين من مجموعات الاختبار .

وأصدر الرئيس ترامب وفرقة عمل البيت الأبيض إرشادات إضافية حول الكيفية التي ينبغي على الولايات أن تواصل إعادة فتح اقتصاداتها وتوسيع نطاق الاختبار.

 

وقدمت الدكتورة ديبورا بيركس والوزير المساعد للصحة والخدمات الإنسانية ، الدكتور بريت جيروير ، الخطة المكونة من ثمانية أجزاء في مؤتمر صحفي يوم الاثنين.

وقال جيروير إن الأجزاء الثمانية مجمعة في ثلاث مراحل متميزة، وقال إن الولايات المتحدة أنجزت جميع أجزاء المرحلتين الأوليين، وهي تعمل الآن لتحقيق المرحلة الثالثة من خلال دعم إعادة فتح اقتصادات الولايات.

ويقترح المخطط المرحلة 1: الإطلاق وبناء الأساس للاختبار التشخيصي، وتعبئة القطاع الخاص لتطوير الاختبارات، وإصدار تصاريح استخدام الطوارئ (EUAs) للاختبارات، وتحفيز المختبرات التجارية والبحثية والجمعيات المهنية لزيادة القدرة على الاختبار، وتسهيل جهود الدولة للوصول إلى والاستفادة من جميع قدرات الاختبار المتاحة.

المرحلة 2: المقياس وتحديد وتوسيع البنية التحتية للاختبار في القطاعين العام والخاص، وتعزيز اختبارات سلسلة التوريد.

والمرحلة 3: دعم الانفتاح مرة أخرى، والتنسيق مع الحكام لدعم خطط الاختبار وبرامج الاستجابة السريعة.

بداية الصفحة