العالم العربى

شهداء وجرحى في غارات لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

كتب في : الأربعاء 10 يناير 2024 - 1:44 صباحاً بقلم : المصرية للأخبار

 

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الثلاثاء، في قصف إسرائيلي وسط قطاع غزة. 

وأفادت مصادر طبية، بأن عددًا من الأشخاص استشهدوا فيما أصيب آخرون في قصف إسرائيلي على بلدة "الزوايدة" وسط القطاع. 

وقصف طيران الاحتلال منزلا بالقرب من المدرسة الإعدادية للبنات في مخيم "المغازي" وسط القطاع، ما أسفر عن وقوع شهداء وجرحى. 

وفي وقت سابق، استشهد 4 أشخاص على الأقل في مخيم "المغازي"، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف والإنقاذ من الوصول إليهم، بسبب تمركز آليات الاحتلال عند مدخل المخيم. 

ووصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طيران الاحتلال لمنزل في دير البلح وسط القطاع. 

وأطلقت طائرات الاحتلال المُسيّرة النار على النازحين والمواطنين في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" غرب خان يونس، وفي محيط مستشفى ناصر في خان يونس جنوب القطاع، وشرق النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع جرحى. 

وقصف طيران الاحتلال مسجدًا ومنازل المواطنين في المنطقة الجنوبية لقيزان النجار جنوب خان يونس. 

وواصلت مدفعية الاحتلال قصف حي المنارة ومنطقة الفخاري وأحياء ومناطق متفرقة من خان يونس، ما أدى إلى استشهاد امرأتين في منطقة الفخاري شرقا، كما استشهدت طفلة في مستشفى غزة الأوروبي متأثرة بإصابتها في قصف مدفعي على شرق خان يونس أمس، ليرتفع عدد الشهداء في خان يونس إلى 13 في غضون الساعات الـ24 الأخيرة. 

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ شهيدين وعددا من الجرحى من تحت أنقاض منزل استهدفه طيران الاحتلال في جباليا البلد شمال القطاع، كما استشهد عدد من الأشخاص وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية غرب مدينة غزة، وقصف طيران الاحتلال حي الزيتون في غزة. 

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 23210 شهداء، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و59167 جريحا، إضافة إلى أكثر من 7000 شخص في عداد المفقودين. 

بداية الصفحة