رياضه

بهدفين في 4 دقائق.. بلباو يقلب الطاولة على أتلتيكو ليواجه الريال بنهائي السوبر

كتب في : الجمعة 14 يناير 2022 - 1:23 صباحاً بقلم : نادر مجاهد

 

قلب أتلتيك بلباو حامل اللقب الطاولة على أتلتيكو مدريد وفاز عليه 2-1 في نصف نهائي كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم، أمس الخميس، على إستاد الملك فهد في السعودية، ليضرب موعدًا مع ريال مدريد في النهائي الأحد.

وتقدم أتلتيكو بخطأ عكسي لحارس الخصم أوناي سيمون، قبل أن يسجل النادي الباسكي هدفين في غضون أربع دقائق عبر المدافع ييراي ألفاريس والبديل الشاب نيكو وليامس ليبلغ النهائي للعام الثاني تواليا.

وستجمع المباراة النهائية البطلين الأخيرين منذ أن باتت المسابقة تقام بنظام بطولة مصغرة من أربعة فرق "بطلي الدوري والكأس والوصيفين"، منذ العام 2020 وانتقالها إلى السعودية التي ستستمر في استضافتها حتى العام 2029.

وكان ريال مدريد الذي تفوق على برشلونة في الكلاسيكو الأربعاء ليبلغ النهائي، حقق لقب النسخة الأولى في السعودية عام 2019 بفوزه على أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح، فيما حقق بلباو الكأس الموسم الماضي على حساب برشلونة بعد التمديد عندما أقيمت استثنائيًّا في إسبانيا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وبدأ المدرب الأرجنتيني، دييجو سيميوني، بمواطنه أنخل كوريا والبرتغالي جواو فيليكس في خط الهجوم مبقيا الأوروجوياني المخضرم لويس سواريس على دكة البدلاء قبل أن يستعين به في الشوط الثاني.

وهدد أتلتيكو، بطل المسابقة مرتين فقط، بداية بعد أن مرر ماركوس يورنتي عرضية إلى كوريا داخل المنطقة سددها الأخير وارتدت من الدفاع إلى الجهة الخارجية للشباك.

وطالب بعدها لاعبو نادي العاصمة بركلة جزاء لخطأ على الفرنسي توما ليمار داخل المنطقة إلا أن الحكم لم يحتسبها.

ولم يتأخر بلباو، حامل اللقب ثلاث مرات، لتهديد مرمى الخصم بعد أن أجبر إنياكي وليامس الحارس السلوفيني يان أوبلاك للتصدي لمحاولته، قبل أن يقوم بذلك سيمون في المقلب الآخر بعد تسديدة سهلة من البلجيكي يانيك كاراسكو.

وخفتت بعدها وتيرة اللقاء لقرابة 15 دقيقة قبل أن يوقظها كاراسكو حتى ولو بتسديدة خفيفة من خارج المنطقة لم يجد سيمون أي صعوبة في التقاطها.

واضطر أتلتيكو بطل إسبانيا لإجراء تغييرين باكرين في الشوط الثاني بسبب الإصابة مع خروج يورنتي وجيوفري كوندوجبيا من جمهورية أفريقيا الوسطى، وحل مكانهما البرازيلي رينان لودي والأرجنتيني رودريجو دي بول تواليا.

وافتتح أتلتيكو التسجيل بعد أن نفذ ليمار ركلة ركنية تابعها فيليكس برأسه ارتدت من القائم الايمن لترتطم بظهر الحارس سيمون وتدخل المرمى.

ويعتبر برشلونة حامل الرقم القياسي في هذه المسابقة 13 مرة، آخرها في 2018، خلفه ريال مدريد مع 11 كأس وبعده بلباو 3 مرات.

بداية الصفحة