محافظات

'اجتماع طارئ'.. مجلس جامعة المنصورة يتخذ قرارات احترازية لمواجهة 'كورونا'

كتب في : الأربعاء 11 مارس 2020 - 10:25 صباحاً بقلم : عمرو الهوارى

عقد مجلس عمداء كليات جامعة المنصورة ، اجتماعا طارئا برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، لبحث الإجراءات الوقائية والاحترازية والاحتياطات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، في مختلف القطاعات داخل الجامعة.

 

كما شدد على تحديد جداول للنظافة والتطهير (كل مكان على حدى) عدة مرات خلال اليوم الواحد، لكل من المدرجات، والمعامل، والمكاتب الإدارية، والحمامات، البوفيهات، السلالم، والممرات، والمصاعد، والطرقات، ومداخل الكليات وآلات الصراف الآلي داخل الكلية، واستخدام أجهزة البصمة بالعين فقط، واستبدال الأجهزة إن لم تكن تدعم ذلك في أقرب وقت ممكن.

 

كما تم الاتفاق على تطهير جميع الأجهزة باستخدام مطهر للأجهزة قبل وبعد الاستخدام، وتوفير مستلزمات نظافة الأيدي والمطهرات الكحولية في جميع المعامل والتي يوجد بها أجهزة يشارك الطلاب في استخدامها، كما وجه بضرورة الاهتمام والاستمرار بتكثيف حملات التوعية بأعراض فيروس ال كورونا وطرق الوقاية.

 

وأوضح عبد الباسط، أنه تم تجهيز أماكن للعزل في حالة حدوث اشتباه يتم تحويل الطلاب لمناظرتهم في غرفة عزل خاصة مجهزة بمستشفى الطلبة، ويتم تحويل أعضاء هيئة التدريس والعاملين لمناظرتهم في غرف خاصة مجهزة بالعيادات الخارجية بمستشفى الجامعة الرئيسي ومستشفى الطوارئ.

واستعرض الاجتماع، خطة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وخطة مستشفيات جامعة المنصورة ، ومنظومة مكافحة العدوى بالجامعة لمواجهة فيروس كورونا COVID-19، وشدد رئيس الجامعة، على ضرورة متابعة نظافة المدرجات وتطهيرها وتعقيمها بصفة يومية ومستمرة بالمنظفات الموصي بها من وزارة الصحة، والحرص على فتح النوافذ وتهوية قاعات التدريس والمدرجات بصفة مستمرة وتوفير المطهرات ومستلزمات نظافة الأيدي والأسطح بجميع الكليات.

 

الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة

بداية الصفحة