إقتصاد وأعمال

نائب رئيس الوزراء 'البوسني' للشئون الاقتصادية والاستثمار...يزور مصر قريبا

كتب في : الجمعة 04 مارس 2016 بقلم : نادر مجاهد

ألتقى  السفير المصري في البوسنة والهرسك ياسر العطوي، مع ميركو تشاروفيتش نائب رئيس الوزراء البوسني للشئون الاقتصادية والتجارة والاستثمار.

وذكر بيان لوزارة الخارجية اليوم أنه تم خلال اللقاء استعراض الترتيبات الخاصة الإعداد لزيارة تشاروفيتش المقبلة لمصر قريبا والتي سيلتقي خلالها بالمسئولين المصريين المعنيين بملفات التجارة والاستثمار، فضلاً عن رؤساء الغرف التجارية والزراعية والصناعية المصرية في إطار مسعى البلدين في تعزيز علاقاتهما الثنائية في المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية والبحث عن سبل تفعيل تلك العلاقات.

ومن المنتظر أن يصطحب المسئول البوسني معه خلال زيارته المنتظرة رئيس غرفة التجارة الخارجية البوسنية وعددا كبيرا من رجال الأعمال البوسنيين الراغبين في الاطلاع عن قرب على جهود مصر الكبيرة والمختلفة لدفع حركة النمو الاقتصادي والتنمية الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار الأجنبي ومن أهمها المشروعات الضخمة على أكثر من صعيد والتي تم تبنيها وإطلاقها بالفعل مؤخراً.

كما ستتيح الزيارة الاطلاع على ما يوفره المجري الملاحي الجديد لقناة السويس ومنطقته الاقتصادية من فرص كبيرة وحقيقية لزيادة حركة التجارة الدولية وتشجيع المشروعات الاستثمارية الأجنبية، تزامناً مع إصدار قانون الاستثمار الجديد الذي يوفر كافة التسهيلات المطلوبة للمستثمرين الأجانب ويضمن بشكل كامل حصولهم على عوائد استثماراتهم في مصر.

 

بداية الصفحة