حوادث

الأموال العامة تكشف خدعة أخطر مزور للاستيلاء على أموال البنوك

كتب في : الجمعة 22 سبتمبر 2023 - 2:13 مساءً بقلم : محمود العطار

 

استغل «مزور» ذكائه الحاد، وخطط للاستيلاء على أموال البنوك وشركات التمويل، عندما قام بتزييف الكارنيهات وشهادات مفردات المرتب المنسوبة للعديد من الجهات الحكومية، للحصول على قروض شخصية، إلا أن الأجهزة الأمنية، تمكنت من كشف نشاطه الإجرامي، وإلقاء القبض عليه.

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة المقطم بالقاهرة، بمزاولة نشاطًا إجراميًا، تخصص فى تزوير المحررات الرسمية والعرفية، بقصد استخدامها فى النصب والاحتيال، والاستيلاء على أموال البنوك وشركات التمويل الاستهلاكي، من خلال قيامه بإتباع طرق احتيالية ممنهجة، من خلال تزوير كارنيهات وشهادات مفردات مرتب منسوبة للعديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وأضافت التحريات، أن المتهم قام بمخاطبة شركات التمويل على موقعها الإلكتروني، برفع المستندات المزورة، حتى يتمكن من إدخال الغش والتدليس عليها كونه ذو ملاءة مالية، طالبًا الحصول على قروض  شخصية أو بطاقات إئتمان شرائية أو شراء منتجات تجارية، بقصد الاستيلاء على أموال تلك الشركات.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه بمقر سكنه، وعثر بحوزته على الأجهزة المستخدمة فى عمليات التزوير «جهاز حاسب آلي بمشتملاته، طابعة، هاتف محمول»، بفحص الأجهزة المضبوطة فنيًا، تبين إحتوائها على دلائل، تؤكد نشاطه الإجرامي.

وبمواجهة المتهم بما أسفرت عنه التحريات والضبط، أقر بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه .

بداية الصفحة