محافظات

مطرانية المنصورة تعلن موعد فتح الكنائس وعودة القداسات: «بالصبر ننال الخيرات»

كتب في : السبت 18 يوليو 2020 - 12:18 صباحاً بقلم : السعيد محمد السعيد

أعلنت مطرانية المنصورة وتوابعها للأقباط الأرثوذكس عن عودة فتح أبواب الكنائس بدءًا من اليوم السبت، وعودة جميع القداسات وفق إجراءات مشددة، مع الالتزام بميعاد القداس الذي تحدده كل كنيسة.

وأصدر الأنبا داود، أسقف المنصورة وتوابعها، بيانًا أكد فيه إعادة فتح الكنائس قائلًا: «أهنئكم بكل فرح وشكر الله على تحننه علينا بإعادة فتح كنائسنا للصلاة، هنيئا لكم حضن الكنيسة ودفء القداس الإلهي ونعمة التناول من الأسرار المقدسة».

 

وأضاف في البيان: «أطمع في محبتكم وثقتكم في الكنيسة، حيث نتمنى أن الجميع يتناولون في أقرب وقت ممكن، وذلك بانتظام وترتيب وحسب ما تقدمه الكنيسة من تنبيهات من أجل خوفها عليكم من وباء الكورونا» متابعًا: «أطمع في محبتكم أن تساعدونا وتحتملونا في المحبة، إذا تأخر أحد عن التناول مدة بسيطة نظرا لوباء الكورونا المنتشر في العالم فبالصبر والتأني ننال كل الخيرات».

 

وطالب الأنبا داود بالالتزام بميعاد حضور أي شخص للقداس الذي تم تحديده من قبل كنيستك، والالتزام بالمكان «المقعد» المخصص له من قبل الكشافة، مع احترام دور الكشافة المكلفين بخدمتكم من قبل كل كنيسة».

 

ودعا إلى ارتداء الكمامة واستخدام الكحول طوال فترة القداس وعدم خلع الكمامة إلا وقت التناول فقط.

 

ونبه على أنه يوجد نوع من الكمامات ضعيف جدا ونافذة للفيروس، ويمكن التعرف عليها من خلال النفخ أثناء ارتدائها فتطفئ إضاءة الشمعة أو الكبريت.

 

وأكد: «لنجعل رجوعنا للكنيسة هو رجوع حقيقي لله وبداية خطوة في طريق التوبة، ونتعهد أمام الله أن نسلك بالاستقامة لبناء إنسان سماوي جديد».

بداية الصفحة