أخبار عاجلة

أخبار مصر.. الرئيس السيسي يؤكد ضرورة بذل أقصى جهد للحفاظ على أمن القارة الأفريقية

كتب في : الأحد 12 ديسمبر 2021 - 6:32 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

نشر اليوم  عددا من الأخبار المهمة على مدار الساعات الماضية أبرزها ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضرورة استمرار بذل أقصى جهد للحفاظ على أمن القارة الأفريقية وتحقيق تطلعات شعوب دولها.

ووجه الرئيس السيسي، كلمة لرؤساء أجهزة الامن والاستخبارات الأفريقية، حيث رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، برؤساء أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية خلال اجتماعاتهم بالقاهرة.

المخابرات العامة تتسلم رئاسة لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية "سيسا" من رئيس المخابرات النيجيرية لمدة عام

المخابرات العامة تتسلم رئاسة لجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية "سيسا" من رئيس المخابرات النيجيرية لمدة عام.

وتستضيف القاهرة اليوم المؤتمر السابع عشر للجنة أجهزة الأمن والاستخبارات الأفريقية "سيسا".

 

 

السكة الحديد تخصص شباك لصرف التذاكر ومقاعد بالقطارات لذوى الهمم

 

قررت هيئة السكة الحديد تخصيص شباك فى المحطات لصرف التذاكر لذوى الهمم، وذلك فى ظل الاهتمام التى توليه القيادة السياسية بذوى الهمم وحرصاً من الهيئة على توفير كافة سبل الراحة والتيسيرات الممكنة لهم.

 

 

 

معدلات تنفيذ مونوريل العاصمة الإدارية ـ الاستاد تصل لـ 28%

 

تواصل الشركات المنفذة التقدم فى معدلات تنفيذ مشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة‏ الذي يبلغ طول مساره 56.5 كم ويشمل عدد 22 محطة، ويجرى تنفيذه من خلال تحالف شركات ‏‏ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب، حيث يجرى الآن أعمال الخوازيق والأعمدة والكمرات بطول المسار.

 

 

منتدى شباب العالم يعلن تفاصيل فعاليات النسخة الرابعة

 

أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن تفاصيل الفاعليات التي تتضمنها النسخة الرابعة خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 بمدينة شرم الشيخ، وذلك باستضافة شباب من جميع أنحاء العالم من مختلف الثقافات والخلفيات، ويضم المنتدى ضمن أجندته لهذا العام عدد من الفاعليات.

 

 

السفينة إيفرجيفن تتخطى نقطة الجنوح وتقترب من مدينة الإسماعيلية

 

قدم اليوم السابع بثا مباشرا، لتخطى سفينة الحاويات البنمية "إيفرجيفن" نقطة الجنوح، واقتربت من مدينة الإسماعيلية رغم سوء الطقس والشبورة.

 

 

ننشر جدول امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية الأزهرية.. من 16 لـ23 يناير

 

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2021-2022، حيث يؤدى الطلاب امتحان مادتى الفقه واللغة العربية ورقة أولى والنحو والصرف يوم الأحد 16 يناير، ويوم الاثنين 17 يناير يؤدى الطلاب امتحان مادتى أصول الدين ورقة اولى " التفسير والحديث" ومادة العلوم ، ويوم الثلاثاء 18 يناير مادتى اللغة العربية ورقة ثانية "المطالعة والنصوص وفنون الكتابة" ومادة الهندسة ، ويوم الاربعاء 19 يناير مادتى اصول الدين ورقة ثانية " التوحيد والسيرة " ومادة الدراسات الاجتماعية. 

 

 

يوسف البلايلى.. حكاية متعافٍ من الكوكايين خطف قلوب كل العرب فى قطر

 

"قطعت وعدًا على نفسي أن أحقق بطولة أفريقيا مع الترجي ومنتخب الجزائر".. هكذا تحدث يوسف بلايلي نجم منتخب الجزائر عقب عودته من إيقاف طويل عندما كان لاعبًا في اتحاد العاصمة عقب كشف روتيني للمنشطات في دوري أبطال أفريقيا 2015، وتم الكشف عن وجود عقار منشط الكوكايين وتعرض لعقوبة الإيقاف 4 سنوات قبل أن يتم تخفيض العقوبة لعامين فقط، وتحول حاليًا لأحد أهم نجوم الوطن العربي بتألقه اللافت مع الخضر في كأس العرب وقيادة فريقه لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق بسجل خال من الهزيمة

 

 

تونس تطلب تخصيص 50% من تذاكر مباراة مصر فى كأس العرب

 

طالب الاتحاد التونسي لكرة القدم، الجامعة التونسية الاتحاد الدولى "فيفا" والجهة المختصة ببيع تذاكر مباراة نسور قرطاج ضد منتخب مصر فى نصف نهائى كاس العرب قطر 2021 بالتساوي، وتخصيص على الأقل 50 % من طاقة استيعاب الملعب الذي سيحتضن مقابلة الدور نصف النهائي وذلك مهما كان اسم المنافس على ذمة الجماهير التونسية.

 

 

علي جمعة: الشيطان فى رعب مستمر من ابن آدم.. و3 طرق سهلة لمواجهة إبليس

 

أكد الشيخ الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، أن السحر موجود فى جميع الكتب المقدسة، كما أن جميع الأديان أقرت بوجود الحسد، ومن ناحية الواقع فالسحر والحسد من قبيل الطاقة السلبية ولهما أثر سيئ فى الكون.

وأضاف جمعة أنه يمكن التعامل مع الحسد والسحر من خلال العلوم الشرعية، فالقرآن يتكلم عن هذا الملف ويقول (إن كيد الشيطان كان ضعيفًا)، حيث إن الله تعالى أثبت أن الشيطان عدو وسلبى ومؤذى، وكيده ضعيف ووسواس خناس أى أنه فى حالة رعب مستمر من ابن آدم، مشيرًا إلى أن الشيطان يلقى طاقة سلبية فى نفوس البشر ولهذا يهرب عند ذكر الله أى أنه يمكن القضاء عليه بأبسط الطرق. 

 

 

جورجينا وأطفال رونالدو فى رحلة للتنزه وسط الثلوج بالقطب الجنوبى.. صور

 

شاركت عارضة الأزياء جورجينا رودريجيز، صديقة البرتغالى كريستيانو رونالدو، لاعب نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي، متابعيها بمجموعة صور لها عبر حسابها الشخصى بموقع "إنستجرام"، ظهرت من خلالها هي تقوم برحلة وسط الثلوج في القطب الجنوبى رفقة أطفال رونالدو.

 

 

نيوزيلندى يتلقى 10 جرعات لقاح كورونا فى يوم واحد نيابة عن آخرين.. والسلطات تحقق

 

يخضع رجل نيوزيلندى للتحقيق من قبل وزارة الصحة فى البلاد، لاتهامه بتلقى ما يصل إلى 10 جرعات من لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" فى يوم واحد، نيابة عن أولئك الذين يرغبون فى التهرب من متطلبات التطعيم الصارمة.

وأشارت التقارير الصحفية النيوزيلندية، إلى أن الرجل - الذي لم يذكر اسمه - قد تلقى أموالًا من قبل العديد من الأشخاص الذين كانوا يسعون لتزوير سجلات التطعيم الخاصة بهم

بداية الصفحة