محافظات

افتتاح ملتقى التوظيف الثاني 2021 بكلية التجارة جامعة المنصورة

كتب في : السبت 04 ديسمبر 2021 - 3:16 مساءً بقلم : آيات حمود

 

انطلقت فعاليات «ملتقى التوظيف الثاني»، الذي نظمته كلية التجارة بجامعة المنصورة، اليوم السبت، بمدرج الدكتور إبراهيم المهدي، تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، وريادة الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

حضر الافتتاح الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور طارق غلوش عميد كلية التجارة، والدكتورة سماح طارق حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة منى السيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور رزق مصطفى رئيس لجنة التوظيف بالجامعة، والمهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، والدكتور مصطفى الفقي مدير وحدة الخريجين بكلية التجارة.

أشاد البيومي، بجهد القائمين على تنظيم الملتقى، لافتًا إلى أن جامعة المنصورة تنظر إلى التوظيف من خلال البعد الوطني لأن حصول الخريج على فرص عمل مناسبة يمنعه من الانجراف خارج السياق الوطني ويجعله من أهم أدوات تنمية الوطن.

طالب بتفعيل الشراكة بين كلية التجارة والبنوك والشركات في مرحلة مبكرة من خلال التعاون بينهم في صياغة مقترحات تطوير البرامج الدراسية تماشيا مع متطلبات سوق العمل.

أكد غلوش، أن ملتقى التوظيف يفيد الكلية في التعرف على رؤية مديري البنوك وأصحاب الشركات لمتطلبات سوق العمل، ومن ثم تطوير المقررات الدراسية للكلية لتلائم هذه المتطلبات مما يساعد على الارتقاء بمهارات الخريجين ومعارفهم ومن ثم حصولهم على وظائف مناسبة تؤدى في النهاية إلى ازدهار الاقتصاد المصري.

ذكرت الدكتورة سماح طارق حافظ، أن أهم أهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة هو التواصل بين الكلية وسوق العمل الذي ترجمته كلية التجارة جامعة المنصورة في عقد ملتقى التوظيف الأول عام ٢٠١٩ الذىي ساهم في إنشاء وحدة متابعة خريجي الكلية والتوسع فى برامج التدريب الصيفي لطلاب الكلية.

وأضافت أن إقامة الملتقى الثانى للتوظيف تزامنا مع اليوبيل الذهبى لجامعة المنصورة يعد انطلاقة للارتقاء بمستوى الخريجين من خلال عقد الشراكات التدريبية مع مختلف الشركات والبنوك والتوعية بدعم المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

 

ملتقى التوظيف الثاني ٢٠٢١ بكلية التجارة جامعة المنصورة

بداية الصفحة