أخبار عاجلة

أول مرشح لانتخابات الرئاسة 2018.. ويؤكد: أنا مش كومبارس

كتب في : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 بقلم : جمال مبروك محمد

أكد المحامي والحقوقي طارق العوضي، نيته الترشح في الانتخابات الرئاسية 2018، حيث كتب عبر حسابه الشخصي فيسبوك، "موعدنا بعد عام ونصف مش هنقاطع ولا هنسيبها مين قال هترشح ومين قرر يتطوع في فريق وضع برنامج رئاسي قابل للتطبيق مش هنسيبها مش هنقاطع والله نقدر نعملها".

 

ومع التدوينه السابقة، رافق العوضي صورة له مكتوبة عليها "طارق العوضي رئيسا لمصر 2018".

 

وفي اتصال هاتفي ، قال العوضي، إن حق ترشحه للانتخابات الرئاسية دستوري لكل مواطن وأراد توصيل رسالة بأنه حان الوقت لبدء اعلان المرشحين عن برنامجهم في انتخابات الرئاسة 2018.

 

وأكد أن دعوات 11 نوفمبر سارعت من اعلانه الترشح لأن المسار السياسي والثوري لابد أن يعملن في اتجاه واحد، مشيرًا إلى أن الشعب المصري لم يمل من الخروج في تظاهرات ولكنه ليس أمامه بديلاً ويخشي المجهول من وراء تلك التظاهرات.

 

اعتبر العوضي، أن الشعب المصري عليه أن يجد بديل عن النظام الحالي بشكل ديمقراطي لأنه وقت الانتخابات قد يضطر إلى المقاطعة "وهو أمرًا مرفوضاً" - حسبما قال.

 

وأوضح أن أولويات برنامجه الانتخابي تعتمد على تطبيق القانون على الجميع، الذي اعتباره يحل 50 بالمئة من مشكلات مصر ويحقق التنمية والرفاهية للشعب.

 

وعن الحملات التي هاجمته عقب اعلان نيته للترشح، قال العوضي، إنه رأي تلك الحملات عبر فيسبوك وتويتر والبعض اعتبارها "شو إعلامي ولكني مش كومبارس وغير قلق" لأن الفكرة تتلخص في بناء الوطن ودولة القانون.

 

وعَبر عن ترحيبه بالشخصيات العامة و الشباب والمجتمع المدني لانضمام لبرنامجه الرئاسي من طرح أفكار قابلة للتنفيذ وفقا للامكانيات وليس الاعتماد على كتابة برنامج "مجرد كلام على ورق".

بداية الصفحة