توك شو

سارة بدر: جاهزون لإطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم

كتب في : الاثنين 03 يناير 2022 - 10:16 مساءً بقلم : منى محمد مجاهد

 

قالت سارة بدر المتحدث باسم منتدي شباب العالم، إن منتدى شباب العالم له ميزانية خاصة تغطي جميع أحداث وفعاليات المنتدى، وهذا حرصا منا لعدم مساس الموازنة العامة للدولة المصرية.

وأضافت سارة بدر خلال مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع علي قناه " دي إم سى " ، إن الموازنة الخاصة بالمنتدى وفرنا منها 50 مليون جنيه مصري خلال النسخة السابقة، وتم التبرع بها لتمويل جميع المسارات القومية.

وأوضحت المتحدث باسم منتدي شباب العالم ، أن تطبيق منتدى شباب العالم سيكون متاحا على جميع الأسواق الخاصة بالهواتف المحمولة، مؤكدة أن التطبيق سيتوفر عليه جميع فاعليات المنتدي وسيحتوي على الأذان، وهو متاح لجميع المواطنين، وغير مقتصر على المشاركين في المنتدى.

وتابعت : ان اى شخص لديه أسئلة يمكن ان يقدمها من خلال التطبيق بمجرد التسجيل عليه ، مؤكدة أنهم جاهزون لإطلاق النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم .

من ناحية اخرى قال النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس اهتمام الدولة بمنظومة الشباب، لافتا أن المنتدي حدث فريد من نوعه باعتباره جسرا للتواصل بين شباب العالم أجمع.


وأضاف منصور، في بيان له، أنه منذ تولي الرئيس السيسي الحكم وهو يحاول جاهدا إشراك الشباب في كل جميع الخطوات التنموية التي تتم، مؤكدا أن المنتدى هو خطوة فعالة لتبادل رؤي وأفكار الشباب في القضايا الهامة.
 وأكد وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الدولة المصرية تُولي اهتمامًا كبيرا بمنظومة الشباب، وتعمل على تأهيلهم وتمكينهم في مختلف المجالات، بالإضافة إلى دمجهم في المؤسسات التنفيذية.

وأشار وكيل اتصالات النواب انه المنتدى يمثل أيضا حلقة اتصال للشباب من مختلف الجنسيات لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة حول قضايا الأمن الغذائي والبيئة، فضلا عن تمكين المرأة وغيرها من الموضوعات التي تمس الشباب.

الجدير بالذكر، أن منتدى شباب العالم يعود هذا العام من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات الجديدة بعد توقفه منذ عام 2019، بسبب جائحة كورونا، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين من مصر ومختلف دول العالم.
ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وقد انطلقت النسخة الأولى منه في عام ٢٠١٧ بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع، كما شهدت النسخة الثانية للمنتدى في عام ٢٠١٨ مشاركة أكثر من خمسة آلاف من شباب العالم، وشهد المنتدى في نسخته الثالثة عام ٢٠١٩ مشاركة الآف من شباب العالم لمناقشة عدد من الموضوعات الثرية حول الأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط.

 

بداية الصفحة