عالم

مشكلة تسريب تجبر رواد فضاء على ارتداء حفاضات للبالغين

كتب في : السبت 06 نوفمبر 2021 - 8:42 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن رواد الفضاء التابعين لشركة "اسبيس إكس" سيضطرون إلى ارتداء حفاضات للبالغين في رحلة عودتهم من محطة الفضاء الدولية إلى كوكب الأرض نظرا لوجود تسريب في حمام السفينة الفضائية المتواجدين على متنها.

واكتشف رواد الفضاء التسريب عنما قاموا بخلع ألواح أرضية كبسولة الفضاء المتواجدين على متنها قبيل عودتهم المقررة غدا الأحد.

واكتشف التسريب لأول مرة في شهر سبتمبر الماضى عندما خرب أنبوب ليحدث تسريب أسفل ألواح أرضية السفينة الفضائية.

وصرحت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" أن رواد فضاء "سبيس إكس"- وهى شركة انتقالات إلى الفضاء أسسها إيلون ماسك عام 2002- سوف يرتدون حفاضات للبالغين لأنه لن يمكنهم استخدام الحمام طوال رحلة العودة إلى الأرض التى ستستغرق 20 ساعة.

وعلقت رائدة الفضاء الأمريكية "ميجان ماك أرثر" من بث أرسلته من السفينة الفضائية أن مشكلة التسريب ليست إلا تحدى صغير يواجهه طاقم الرحلة، مضيفة بأن الطاقم سيتغلب على هذه الإشكالية ويتكيف مع الوضع الراهن.

وقد أمض طاقم السفينة الفضائية ست شهور في المحطة الفضائية المدارة من قبل أمريكا، روسيا، أوروبا، اليابان، وكندا، وتمكنوا خلال فترة بقائهم هناك من زراعة الفلفل الحلو.

وتخطط كل من "ناسا" و"اسبيس إكس" لإرسال بديلين لرواد الفضاء العائدين من المحطة الدولية، رغم أن "ناسا" قررت تأجيل الأمر نظرا لسوء الأحوال الجوية وأزمة صحية "بسيطة" لفرد من طاقم الفضاء المقرر إرساله إلى المحطة الدولية.

 

بداية الصفحة