إقتصاد وأعمال

وزيرة التعاون الدولي 'سحر نصر ' تبحث مع 'التعاون الاقتصادي' والتنمية دعم مشروعات الشباب

كتب في : الأحد 03 إبريل 2016 بقلم : نادر مجاهد

تستقبل الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السبت، كارلوس كوندى رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية، في إطار متابعة نتائج لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى مع سكرتير عام منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية.

وأعرب كوندي عن رغبة المنظمة في مواصلة تطوير علاقتها مع مصر، خاصة بعد اللقاء الأخير للرئيس السيسى مع سكرتير عام المنظمة في باريس، والذى تم الاتفاق خلاله على تعزيز التعاون في إطار برنامج المنظمة الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

من جانبها، أكدت الدكتورة سحر نصر، خلال اللقاء، أهمية زيادة التعاون بين مصر والمنظمة، مشيرة إلى أن مصر هي أكبر دولة بها شباب في منطقة الشرق الأوسط، وما يقرب من نصف المواطنين تحت سن الـ25 عاما، ولهذا السبب وضعت الحكومة المصرية الشباب على رأس جدول أعمال التنمية، وتم اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتلبية احتياجاتهم الفورية، وضمان دمجهم في المجتمع، حيث أعلن الرئيس السيسى عام 2016 عاما للشباب.

ودعت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية إلى تقديم الدعم للشباب في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يلعب الشباب دورا محوريا في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية بحيث يجب دعمهم ليصبحوا مبدعين، ويساهم بعضهم في إقامة مشاريع خاصة به، وأعرب مسؤول المنظمة عن استعدادها لتقديم المساعدة في ذلك.

وفى نهاية اللقاء، أكدت الوزيرة أهمية مساعدة القدرات الشابة ليصبحوا رجال أعمال ويتم ترجمة أفكارهم إلى واقع عملى.

بداية الصفحة