أخبار عاجلة

وزير التعليم يكشف : مافيا الكتب الخارجية وراء تزوير وسرقة المناهج

كتب في : السبت 07 اغسطس 2021 - 12:51 صباحاً بقلم : محمود العطار

 

تحدث  الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، منذ قليل ، عن التزوير وسرقة الملكية الفكرية

وتضليل أولياء الامور ،حيث قال الوزير نصا ،" علقت منذ قليل على الصور المتداولة من المناهج الجديدة للصف الرابع الابتدائي وهى موجودة على روابط مزورة في اسفل الصفحات المتداولة.

وتابع د.شوقي ، " هذه الصور المتداولة من "كتب خارجية لشركات غير مرخصة تسرق الملكية الفكرية" من أجل الحصول على أموال أولياء الأمور، ولم ترخص من الوزارة، وما تنشره هو نسخ قديمة مزورة من المناهج من مراحل أعدادها المختلفة، وليس هذا هو كتاب الوزارة القادم، والذي تم ادخال تعديلات كبيرة عليه وما يزال في مرحلة المراجعة!

وأضاف وزير التربية والتعليم ، سوف تعلن الوزارة عن كل كتب الصف الرابع الابتدائي عند اكتمالها وكل ما يتم نشره مسروق بالكامل وقد تم ابلاغ المصنفات الفنية لتعقب الموقع أعلاه وعدد من ناشري الكتب الخارجية وسارقي حقوق الملكية الفكرية.

وأكد وزير التعليم، أن الوزارة  تفخر بمستوى الكتب الجديدة للصفوف الأولى وبالذات الصف الرابع الابتدائي وهى اكثر من هذا بكثير، ولكننا لن نقف صامتين أمام تغول بعض أصحاب، مافيا الكتب الخارجية وسنتعامل معهم بالقانون.

بداية الصفحة