أخبار مصر

وزيرة البيئة: قمة المناخ ستشمل كافة الأطياف وبمشاركة جادة للمرأة

كتب في : الاثنين 09 مايو 2022 - 6:22 مساءً بقلم : المصرية للأخبار

 

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مؤتمر المناخ cop 207 الذي يتم استضافته في شرم الشيخ سيضم كافة الأطياف لمواجهة قضية التغيرات المناخيه بمشاركة كاملة وجادة للمجتمع المدني والشباب وللمرأة.

 وأشارت فؤاد إلي المنطقة الخضراء التي سيتم تخصيصها لهم، وكيفية جعلها متاحه لكل المجتمع المدني لعرض الأفكار وللشباب وعرض كل طموحاتهم.

 ويعد هذا المؤتمر مؤتمراً تنفيذياً ونحن نسعى لتكون كافة  اطياف الشعب المصري شريك في قضية التغيرات المناخية ، حيث تم اطلاق الحوار الوطني لتغير المناخ الشهر الماضي بمشاركة كلا من الشباب والمجتمع المحلي ومجلس النواب والمجلس القومي للمرأه والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

جاء ذلك خلال كلمتها في الاحتفالية التى نظمتها وزارة التعاون الدولي، والاتحاد الأوروبي، لتوقيع عدد من منح التمويل التنموي في إطار الشراكة المصرية الأوروبية، لدعم جهود الدولة التنموية في مختلف القطاعات.

وأوضحت الوزيرة أن فكرة الحوار الوطني للمناخ  تقوم على الشراكة، حيث إن قضية تغير المناخ وقضايا البيئة تهمنا كلنا ويجب أن نكون جميعًا شركاء فيها ونفتح الحوار ونستمع لبعصنا البعض ونتفق علي خارطة طريق نعمل عليها، مشيرةً إلى أنه سيتم إطلاق الإستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية المصرية في٢٠٥٠ في الأسبوع القادم لتوضيح خارطة الطريق وكيفية مواجهة تغيرات المناخ.

بداية الصفحة